ياسين حذر من استمرار انهيار الأزمة: ثورة الجياع آتية في حال بقيت الاوضاع على حالها

رأى رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين، في كلمة القاها خلال الاحتفال التأبيني لعضو لقاء علماء صور ومنطقتها الشيخ بهجات دهيني، الذي اقيم في مسجد الدينية في مدينة صور، في حضور فاعليات، أن “الحرائق الطبيعية تسابق الحرائق السياسية والاقتصادية في مختلف المناطق اللبنانية، فيما يستمر المسؤولون بوضع رؤوسهم في مصالحهم ومشاريعهم الخاصة”.

اضاف: “إن استمرار الازمة على ما هي عليه من إنهيار تهدد لبنان بمجتمعه وشعبه، ما يفرض على الجميع المبادرة لوضع الحلول والتي تتمحور حول محاسبة الفاسدين واسترجاع المال المنهوب بعيدا عن مد اليد الى هنا او هناك”.

وتابع : “إن “ثورة الجياع آتية لا محالة اذا بقيت الاوضاع على ما هي عليه من اهمال وتلهي بالصغائر من قبل بعض السياديين الجدد، الذي لا يرون المقاومة حقا للشعب اللبناني لاسترجاع حقه وارضه وكرامته وحماية ثرواته، بل يرونها في الارتهان للخارج ومد اليد للاستعطاء،.

وشكر فرق الاطفاء من مختلف الجهات، “التي سارعت وبامكاناتها المحدودة الى القيام بواجبها، وسط تقاعس الدولة عن اعطائهم بعض حقوقهم وغياب مؤسساتها”. 

وختم مشددا على دور رجال الدين في العمل “على تعزيز التكاتف والتكافل بين مختلف فئات الشعب اللبناني، لرفع الظلم والحاجة عن الناس، وان لا يكونوا وعاظ سلاطين”.

وكانت كلمة لمدير الحوزة الشيخ محمد محسن، حول دور العلماء في ترسيخ الوحدة الاسلامية ومناقب الفقيد.

واختتم الحفل بمجلس عزاء حسيني للشيخ علي مغنية.

للمشاركة


لبنان
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com