اطلاق فعاليات معرض الكتاب العربي السادس في صور

اقيم في قاعة “ع جنينتنا” في صور مؤتمر صحفي لأطلاق برنامج فعاليات معرض الكتاب العربي السادس الذي ستقيمه جمعية هلا صور الثقافية الإجتماعية في 28 تشرين الثاني برعاية وحضور المسؤول التنظيمي لإقليم جبل عامل في حركة امل المهندس علي إسماعيل، ويستمر حتى 12 كانون الاول، وذلك في مركز باسل الاسد الثقافي في صور تحت شعار (كتاب كي لا ينهار لبنان).
 
حضر المؤتمر حشد من الشخصيات والجمعيات والوجوه اللبنانية والفلسطينية، وتحدث فيه الكاتب الدكتور عماد سعيد الذي أشار الى انشطة المعرض ومنها تكريم شخصيات سياسية وادبية واعتبارية بينها الاديب الراحل حسن مرتضى واللواء ابو احمد زيداني عضو قيادة حركة فتح في اقليم لبنان والإعلامي الراحل علي الكسمار. وتتخلل البرنامج استضافة الاستاذ عبد الهادي محفوط رئيس المجلس الوطني للإعلام ليتكلم حول المجلس الوطني للاعلام ودوره. كما سيحاضر الاعلامي غسان جواد حول التطورات على الساحة اللبنانية. وسيقام مهرجان للشعر العاملي وتواقيع كتب ودواوين لكتاب من الجنوب. وفي البرنامج أيضا إقامة يوم فلسطيني تراثي وعرض لنتاج الكتاب من بلدة العباسية ونشاطات ثقافية وفلكلورية وتراثية منوعة ولوحات فنية وسواها. واكد سعيد على اهمية المعرض على مستوى لبنان والعالم العربي وخصوصا جمهورية مصر العربية. كما تحدث عن رعاية اسماعيل للمعرض بكل انشطته. 
 
وتحدث في المؤتمر الصحفي ايضا كل من مدير المعرض الشاعر الدكتور رجب شعلان ومسؤولة مهرجان الشعر العاملي الشاعرة زينب دياب والمخرج الفني علي كلش والشاعر ابراهيم عز الدين حيث شرحوا للحضور تفاصيل انشطة المعرض وما تتضمن. 

للمشاركة


لبنان
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com