الوطني الحر: انتهاء المرحلة الاولى من الاستطلاع الداخلي التمهيدي لاختيار المرشحين المحتملين للانتخابات النيابية

أعلنت اللجنة المركزية للاعلام في “التيار الوطني الحر” في بيان، أن “المرحلة الأولى من الإستطلاع الداخلي التمهيدي لاختيار المرشحات والمرشحين المحتملين للانتخابات النيابية عن التيار الوطني الحر والذي تم تنفيذه يوم السبت 6 تشرين الثاني 2021، انتهت باعتماد منصة إلكترونية لإبداء الرأي لأكثر من عشرة آلاف منتسب ومنتسبة الى التيار، ومن خلال استبيان بواسطة الهاتف لأكثر من 3000 منتسبة ومنتسب”.
 
وأشارت الى أنه “جرى إعلان النتائج مساء الإثنين، بحضور المرشحين والمرشحات الذين بلغ عددهم 55 شخصا. وقد تأهل للمرة الثانية 27 مرشحا من جميع الطوائف وبلغ 11 مرشحا آخرين امكانية التأهل وذلك في الدوائر الانتخابية الاتية: عكار، طرابلس، المنية – الضنية، البترون، الكورة، زغرتا، بشري، جبيل، كسروان، المتن، بعبدا، الشوف، عاليه، بيروت 1، بيروت 2، بعلبك – الهرمل، زحلة، البقاع الغربي – راشيا، صيدا، جزين، النبطية، بنت جبيل، مرجعيون – حاصبيا، الزهراني. وتشمل المرحلة الأولى حصرا المنتسبين الى التيار الوطني الحر، وهي من ضمن آلية تشمل مرحلتين أخريين، واحدة تشمل القاعدة العريضة للتيار من مناصرين ومؤيدين ومنتسبين، والأخرى تشمل كل ناخبي الدوائر الإنتخابية ليتقرر على أساسها المرشحون النهائيون للتيار الوطني بحسب النظام الداخلي له”.
 
ولفتت الى أن “لجنة الاعداد والاشراف على الاستطلاع ستصدر تعميما بخصوص آلية البدء بتنفيذ المرحلة الثانية، والتي تشمل استطلاع الرأي للقاعدة العريضة للتيار”.
 

للمشاركة


لبنان
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com