انعقاد مؤتمر جينف الدولي ميثاق الاعتدال لبناء دولة ووطن في لبنان في 8 و9 ت2 في جامعة جنيف بمشاركة شخصيات لبنانية

للمشاركة

ينظم “المركز الدولي للدراسات الاستراتيجية والاعلام” مؤتمر جنيف الدولي 2021 “ميثاق الاعتدال، لبناء دولة ووطن في لبنان”، في 8 و9 تشرين الثاني المقبل في جامعة جنيف في سويسرا، يتحدث فيه خبراء علم وفكر ودولة، يطرحون، كل في اختصاصه وخبراته الغنية، رؤيتهم العلمية وخطتهم الاستراتيجية لاجراء اصلاحات بنيوية من اجل بناء دولة ووطن في لبنان، على ان توضع الرؤى المطروحة في كتاب يشكل خريطة علمية واقعية لبناء الدولة وسيسلم الى المشاركين. وسيكون باللغتين العربية والانكليزية مع ترجمة فورية.

تشارك في المؤتمر شخصيات سياسية، اقتصادية، اجتماعية، ديبلوماسية، نقابية، قانونية، اعلامية، ثقافية، تربوية، دينية، عسكرية وغيرها، وتتعلق قطاعات عملهم بموضوع المؤتمر، تبعا لمسؤولياتهم: حكومية وغير حكومية، مؤسسات وهيئات ومنظمات ومجالس وطنية وعربية ودولية، حكومات وسفارات وممثليات، مرجعيات سياسية حكومية وغير حكومية، منتديات ومراكز استراتيجية وحوارية دولية، منظمات انسانية ووسائل اعلام.

يتحدث في المؤتمر الوزير السابق الدكتور طارق متري، المنسقة الخاصة للامم المتحدة في لبنان جوانا فرونيكا، نائب رئيس MENA المنسق الاقليمي للشرق الاوسط في وزارة الخارجية السويسرية Pasqauier Vincent، رئيس جامعة القديس يوسف في بيروت البروفسور سليم دكاش، رئيس الجامعة اللبنانية الاميركية في بيروت LAU البروفسور ميشال معوض، الرئيس السابق للمجلس الدستوري في لبنان الدكتور عصام سليمان، الرئيس السابق لمجلس القضاء الاعلى في لبنان الدكتور غالب غانم، الاستاذة الجامعية المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية – جامعة الدول العربية الدكتورة فادية كيوان، رئيس البرنامج الهيدرولوجي الدولي – اليونسكو المدير العام السابق للموارد المائية والكهربائية الدكتور فادي قمير، الاستاذ الجامعي الرئيس السابق لرابطة الاساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية الدكتور عصام خليفة، المتخصصة الخبيرة في شؤون الصحة العامة في لبنان – مكتب منظمة الصحة العالمية في بيروت الدكتورة اليسار راضي، رئيس تحرير صحيفة اللواء صلاح سلام، الاستاذة الجامعة المتخصصة والخبيرة والناشطة في شؤون البيئة الدكتورة فيفي كلاب، المتخصصة الخبيرة في علوم الطاقة في لبنان- نفط وغاز- والشرق الاوسط وشمال افريقيا لوري هايتيان، الامين العام لمجلس أمناء المجلس الاغترابي اللبناني للاعمال الدكتور نسيب فواز، الاستاذ الجامعي والباحث والخبير الاقتصادي الدكتور ايلي يشوعي، المتخصصة الخبيرة في علوم وشؤون الاصلاح الاداري والتخطيط للمؤسسات الحكومية دانا سيور، والاستاذ الجامعي رئيس المركز الدولي للدراسات الاستراتيجية والاعلام الدكتور العميد علي عواد.

هذا وارفق المركز خريطة ترشد المشاركين في المؤتمرالى جامعة جنيف التي تقع في وسط المدينة ويمكن الوصول اليها عبر سيارة اجرة او بواسطة وسائل النقل العام الترام او الحافلة. (الترام 12 او 13 أو 15)، يتوقف عند Mail-UNI جسر الآرفي، الحافلة رقم 1 (تتوقف عند Mail-UNI جسر الآرفي)، الحافلة رقم 4 (تتوقف عند Mail-UNI ). القطار يربط المطار الى محطة سكك الحديد في جنيف، اسرع واقل تكلفة من سيارة الاجرة في ساعة الذروة. من المحطة يمكن الوصول الى وسط المدينة، الفنادق وMail-UNI بوسائل النقل العام. الـ plainpalais de plaine قريب جدا من Mail-UNI ويغطي موقفا كبيرا للسيارات تحت الارض. وهناك موقفان آخران للسيارات تحت الارض.


للمشاركة


لبنان
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com