درويش: أمام الحكومة المقبلة تحديات كبيرة من القدرة على الانجاز

للمشاركة

أكد النائب الدكتور علي درويش خلال مداخلة على قناة “الحدث” أنه “ليس لدينا أي خيار سوى تشكيل حكومة، عدا عن ذلك فقد نصل الى سيناريو لا أحد يرغب أن يتصوره خاصة في هذه الظروف التي نمر بها”، مشيرا إلى “مجهود يبذل من قبل الرئيس المكلف للوصول الى الخواتيم المرجوة، متبعا صيغة مراكمة الايجابيات من خلال الاجتماعات المتتالية مع رئيس الجمهورية للخروج بصيغة متوازنة قادرة على الانجاز”.

وتوقع أن “تكون هناك حكومة في حال ذللت آخر العقبات، خاصة أن أمام الحكومة المقبلة تحديات كبيرة للانجاز والحصول على الثقة الداخلية والخارجية لتأمين المساعدات المالية ولإجراء الاصلاحات الاقتصادية الملحة”.

وعن الثقة الدولية بالحكومة، لفت درويش إلى أنه “سيكون هناك توازن ما بين إعطاء الثقة للحكومة من قبل المجلس النيابي الممثل للشرائح اللبنانية والثقة الدولية التي لمسناها بالترحيب بتكليف الرئيس ميقاتي وشرط استقلالية فريق عمل الحكومة، وبالتالي استعادة هامش القرار التنفيذي على مستوى التركيبة الاصلاحية الوظيفية والبنية المالية في لبنان”.

وأضاف: “هناك فرصة كبيرة لتشكيل حكومة، فنحن بحاجة لمجلس تنفيذي جدي وفعلي لاتخاذ القرارات المناسبة في هذه الظروف الاستثنائية”.


للمشاركة


لبنان
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com