سويف في رسالة الى ابناء ابرشية طرابلس: السينودس أقر اقامة تساعية صلاة وصوم وتوبة لخلاص لبنان من 5 أيلول لغاية عيد الصليب 14 منه

للمشاركة

وجه رئيس اساقفة ابرشية طرابلس المارونية المطران يوسف سويف رسالة الى ابناء الابرشية وبناتها، والى الكهنة، والمكرسين، والعلمانيين، قال فيها:
“في بيان إجتماع المطارنة الموارنة الشهري الأخير، الذي عقد في بكركي يوم الأربعاء 1 أيلول 2021، أقر السينودس المقدس أن تقام تساعية صلاة وصوم وتوبة، من أجل خلاص لبنان، بدءا من الأحد 5 أيلول ولغاية عيد ارتفاع الصليب في 14 منه”.

وأضاف: “أدعوكم جميعا الى ان نصلي معا للوضع اللبناني في هذا الوقت، وفي خضم الأزمة التي يعيشها شعبنا، وأمام الأفق المسدود والنقص في المواد الأساسية الحياتية. فمن واجبنا مواجهة هذا الإنهيار، بالإتحاد، والتضامن، والوعي، والبحث عن الحلول العملية التي من شأنها أن تخفف من ثقل الأزمة. فالصلاة والصوم والتوبة هي السلاح الروحي الأساس، الذي يمنح الإنسان، قوة داخلية للتصدي والمقاومة والصمود، وتحمل وزر هذه المحنة غير المسبوقة في تاريخ الوطن”.

وتابع: “لطالما اختبرنا أن العودة الى الله، بالصلاة والصوم والتوبة، كانت عاملا أساسيا في وحدة المجتمع وقوته، فهي تصنع العجائب، إذ تخلق لدى الإنسان الوعي الذاتي الروحي والإجتماعي والوطني، لكي يحسن الإختيار بما يعود بالخير على مشروع تجديد لبنان، على أسس المواطنة والعدالة والسلام والحوكمة الرشيدة والإدارة الشفافة للشأن العام. الصلاة توقظ الضمائر، وكم نحن في حاجة اليوم الى صحوة ضمائر القيمين لتأليف الحكومة واتخاذ القرارات التي تنقذ المواطنين والمواطنات”.

وختم: نعم يا أحبائي، معا نصلي ونضع لبنان بين يدي الرب، وندخل في هذه المسيرة الروحية، مسلمين وطننا الحبيب الى العذراء مريم، والقديسين، إذ نجدد في نفوسنا الرجاء كي يحافظ لبنان على هويته التاريخية فيبقى رسالة العيش الواحد والحوار والحرية وبناء السلام”.


للمشاركة


لبنان
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com