أبو شرف: تخصيص محطة مدكو في الحازمية للطواقم الصحية ضمن هذه المنطقة من 8 صباحا حتى 5 بعد الظهر

للمشاركة

أعلن نقيب ألاطباء الدكتور شرف أبو شرف في بيان، أنه “استكمالا للاجتماع الذي عقد في نقابة الأطباء الأربعاء الماضي، عقد اجتماع أمس في السرايا الحكومية ضمه ونقيب المحررين جوزيف القصيفي والمديرة العامة للنفط أورور فغالي ومستشار رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب للغرفة الأمنية حسين القعفراني، وتمت خلاله مناقشة الحلول العملية لتخفيف معاناة الطواقم الصحية والإعلامية وتسهيل عملهم، في ظل هذه الظروف الصعبة”.

وقال: “لقد أفادنا السيد القعفراني باستحالة تأمين الحماية العسكرية بسبب قلة العدد والمهمات الحدودية، وإمكانات القوى الأمنية أيضا محدودة، ولمحطات الوقود إدارات مستقلة وبإمكانها عدم التقيد بالتعاميم. ولذلك، تشجع ‏اللجنة الأمنية المشتركة على تعاقد المستشفيات مباشرة مع المحطات القريبة منها بدوام خاص ومحدد يوميا في الأسبوع، كما يحصل حاليا، وتتمنى المضي قدما بالخطوات الناجحة التي قدمتها بعض البلديات والمحطات في المناطق كافة : كورال، الجية، صيدا، صور، جزين، سبلين، جبيل، وبراكس فرن الشباك وغيرها. ‏وتتمنى اللجنة‏ على النقابات الصحية من أطباء، ممرضات وممرضين، أطباء أسنان، صيادلة، معالجين فيزيائيين، وعاملين في المراكز الصحية والاستشفائي، البدء بمرحلة اختبارية ‏ضمن نطاق منطقة بيروت الكبرى، ‏إذ تخصص اللجنة محطة وقود Medco في الحازمية لصاحبها الدكتور جورج براكس، فقط للطواقم الصحية ضمن هذه المنطقة، يوميا من الثامنة صباحا حتى الخامسة بعد الظهر. كما تتمنى على النقابات الصحية خلق منصة خاصة بهم‏ عبر مكتب المعلوماتية في كل نقابة ‏لتحاشي ‏زحمة السيارات، والتواصل مع السيد القعفراني بشأن التفاصيل، ‏على أن تعمم هذه التجربة في حال نجاحها على المناطق اللبنانية كافة”.

وأشار إلى أن “أزمة البنزين قد تطول لما بعد رفع الدعم الآتي في أواخر هذا الشهر”، متمنيا “أن يكون هذا الاقتراح عمليا وبداية حل يسهل عمل الجميع”.

ولفت إلى أن “نقابة الاطباء تعمل جاهدة مع بعض المحطات لإيجاد حلول للمناطق اللبنانية كافة مع العلم أن المشكل الأمني أي تأمين الحماية يبقى الأساس”.


للمشاركة


لبنان
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com