النائب جنبلاط التقى وفودا في المختارة وناقش مطالبها

التقى رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب تيمور جنبلاط في اطار استقبالات السبت في قصر المختارة اليوم، عددا من الوفود، عرضت معه قضايا مطلبية وخدماتية متصلة بحاجات المواطنين على الصعد كافة الصحية والحياتية والانمائية والاجتماعية العامة، في حضور النواب: أكرم شهيب، الدكتور بلال عبد الله، هادي أبو الحسن ووائل أبو فاعور، والنائب السابق علاء الدين ترو، ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب.

وفي هذا السياق، بحث وفد من ادارة وموظفي مستشفى سبلين الحكومي، برئاسة مديره الدكتور ربيع سيف الدين مع النائب جنبلاط “واقع المستشفى الراهن ومعاناته والمصاعب التي يمر بها، في ظل الظروف الصحية والمالية الطارئة وتداعيات جائحة كورونا، حيث قام بالواجب المطلوب وتغطية الحالات التي وردت اليه من اقليم الخروب وخارجه، وعجزه الحالي نتيجة ارتفاع أسعار المحروقات والمستلزمات الطبية، وعدم دفع وزارة الصحة العامة مستحقات المستشفى المطلوبة وكيفية الاستمرار في ظل الازمة المالية ومطالب الموظفين”.

وشكر سيف الدين للنائب جنبلاط دعمه ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط على الصعد المادية والتقنية والمستلزمات الطبية وغيرها، والجهود التي يبذلها النائب عبد الله مع وزير الصحة بهذا الخصوص.

وكانت مناسبة شدد فيها النائب جنبلاط على “الاستمرار في دعم المستشفى والوقوف الى جانب العاملين فيه، وبقائه تحت رعاية اللقاء الديموقراطي ومتابعته، وعدم التخلي عن هذه المؤسسة لخدمة أبناء اقليم الخروب وأمنهم الصحي والاجتماعي”. وكلف النائبان عبد الله وابو فاعور متابعة المطالب مع المؤسسات الدولية والخارج لتوفير مصادر تمويل ودعم للمستشفى.

كما التقى جنبلاط وفد “لجنة التواصل والعلاقات العامة في المجلس المذهبي” برئاسة اللواء المتقاعد شوقي المصري، الذي أعلن باسمها “تأييد الجهود التي يقوم بها وليد جنبلاط من أجل وحدة الصف والموقف داخل طائفة الموحدين الدروز، ومواكبة المجلس المذهبي للخطوات والمبادرات الجارية على هذا الصعيد، عبر مروحة اتصالات ولقاءات بدأها أمس بلقاء اللجنة مع رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط في المختارة، ثم النائب جنبلاط، وستشمل فاعليات سياسية وروحية واجتماعية” .

كذلك التقى النائب جنبلاط الشيخ اكرم الصايغ شقيق المرجع الروحي الشيخ ابو يوسف امين الصايغ يرافقه وفد من المشايخ، ووفد “الرابطة الاخوية” في مجدلبعنا، في حضور وكيل داخلية الجرد في الحزب التقدمي الاشتراكي جنبلاط غريزي، عرض مطالب عامة متصلة بالرابطة، اضافة الى المعاناة من انقطاع المياه في رويسات مجدلبعنا وتأهيل الطرق الداخلية للبلدة. والتقى وفدا من بلدة بيقون الشوف، ضم عضو المكتب السياسي السابق في حزب الكتائب جوزيف عيد، والمختار السابق شوقي عيد، وفاعليات وأهال، شكر للنائب جنبلاط اهتمامه بالبلدة واحتياجاتها، والبحث بعدد من المسائل الانمائية التي تساهم في تثبيت الاهالي في قراهم. والتقى وفدا من المجلس البلدي في بلدة بمهريه برئاسة رئيس البلدية جوزيف ملكون والمختار سليمان ابو ملهب، بحضور رئيس لجنة “محمية ارز الشوف” شارل نجيم، ومدير المحمية نزار هاني، ناقش امورا متصلة بتصنيف المناطق المحمية وتحسين الشروط. كما التقى وفدا من بلدية عين قني برئاسة سعادة بريش لعرض مطالب واحتياجات البلدة خدماتيا وانمائيا.

والتقى النائب جنبلاط وفدا شبابيا من بلدة البازورية (الجنوب)، في لقاء تعارفي وطرح قضايا ومواضيع تخص الشباب وهواجسهم، وانعكاس الاوضاع الراهنة في لبنان على واقعهم على المستويين التعليمي والمستقبلي، ورافق الوفد مسؤولون من معتمدية وفرع البلدة في الحزب التقدمي الاشتراكي. ثم مدير فرع كلية الصحة العامة في الجامعة اللبنانية – الفرع السادس في عين وزين الدكتور هشام حرب، الذي عرض واقع الفرع واحتياجاته التوسعية وخصوصا في ظل ازدياد أعداد طلاب الفرع، وما تفرضه جائحة كورونا من شروط صحية واجتماعية بهذا السياق. والتقى وفدا من جمعية “دعم وتعزيز دور المرأة” في بلدة سبلين ومنطقة اقليم الخروب برئاسة الشيخ بلال فخر الدين، الذي سلمه ملفا عن الجمعية واحتياجاتها الى عدد من المشاريع الملحة. كذلك التقى وفدا سياحيا فرنسيا اطلع من النائب جنبلاط على بعض المسائل، وجال في أرجاء القصر مستطلعا معالمه التاريخية والاثرية والتراثية ومكتبته.

واجتمع النائب جنبلاط الى وفد من مربي الابقار في منطقتي الشوف الاعلى واقليم الخروب، للبحث بمآل القطاع عقب الارتفاع الكبير في اسعار الاعلاف وغياب الدعم، وكيفية الاستمرار بهذا الواقع. وكذلك التقى وفدا أهليا وحزبيا من بلدة بتلون الشوف لعرض قضايا انسانية واجتماعية تخص أبناء البلدة، ومثله وفد من بلدة حصروت في اقليم الخروب عرض مطالب أهلية. والتقى وفدا من جمعية “لنا الدولية” قدم دعوة الى نشاط فني ملتزم “لفرقة عشاق الاقصى” يقام في مدرسة كمال جنبلاط الرسمية في المختارة في 30 الحالي.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.