جمعية قرى الأطفال SOS تحيي ذكرى رئيس مجلس ادارتها الأسبق القاضي يوسف جبران

للمشاركة

احتفلت جمعية قرى الأطفال SOS في لبنان بحفل تكريم واحياء ذكرى رئيس مجلس ادارتها الأسبق القاضي يوسف جبران (1921 – 1999) بمناسبة عيد مولده المئوي. وقد أقيم الحفل في قرية SOS بحرصاف بحضور عائلة وأقارب وأصدقاء القاضي جبران وفريق عمل SOS لبنان.
إستُهلّ الحفل بكلمة ألقاها مدير قرية بحرصاف، السيد جان بول سلامة رحّب خلالها بالحضور وأشاد بمزايا الراحل الكبير. كما والقيت خلال الحفل كلمة من الرئيسة الفخرية للجمعية، السيدة عفيفة ديراني أرسانيوس، ألقتها بالنيابة عنها المديرة الوطنية، السيدة زينا رويهب. وألقيت كذلك كلمات من قبل قريب القاضي جبران، الأستاذ جميل جبران، وحفيده زياد جبران، بالإضافة إلى كلمة قدامى أطفال SOS ألقاها الأستاذ صالح سرور. وقد أشاد المتحدثون بمناقبية القاضي جبران ونزاهته في سلك القضاء و رئاسته مجلس ادارة قرى الأطفال SOS لبنان وجميع المناصب التي تولاها خلال مسيرته المهنية حيث أشارت كلمة الرئيسة الفخرية إلى صلابة الراحل عبر قولها: “بعزم واتزان جابهت الصعوبات ونشرت في النفوس الأمل بغد افضل. إيمانك بهذا الوطن فاق حدود الواقع المرير. فبنيت قرية صفارية في أوج الحرب بفضل سعيك الشخصي. وليست صفارية المشروع الوحيد الذي استحدث في أيامك وبفضلك.”
كما ونوّهت بصفات الرئيس الحالي، الأستاذ ناجي يوسف جبران، قائلةً: ” كل عام وأنت القدوة لنا جميعا، وللأخ العزيز ناجي الذي يحمل اليوم على أكتافه عباءتك الفضفاضة بكل جدارة وأخلاص والتزام”
كما شدد الأستاذ جميل جبران في كلمته على نزاهة القاضي جبران إذ قال: “″من افعالهم تعرفونهم″، وعند يوسف جبران، الأفعال والأقوال لا تناقض بينها. هو هو، في احكامه أو في محاضراته أو في مؤلفاته أو في تعاطيه مع الناس. وهو نفسه في أي مركز قضائي تبوأه، قاضياً منفرداً، أو رئيساً لمحكمة المطبوعات، أو الرئيس الأول لمحكمة التمييز- رئيساً لمجلس القضاء الأعلى، أو وزيراً للعدل ووزيراً للإعلام.”

بعدها قام رئيس الجمعية الحالي الأستاذ ناجي يوسف جبران بإزاحة الستار عن لوحة تذكارية أقيمت للقاضي جبران في صرح ادارة قرية SOS بحرصاف حيث اصيب بنوبة قلبية أودت بحياته في العام 1999. وتوجه بعدها المجتمعون إلى ساحة قرية بحرصاف حيث شاركوا في قطع قالب حلوى متمنين أن تكون روح القاضي جبران ترفرف حولهم في هذا النهار.

هذا الخبر: جمعية قرى الأطفال SOS تحيي ذكرى رئيس مجلس ادارتها الأسبق القاضي يوسف جبران ظهر أولاً في أخبار البترون.
batrounnews.com


للمشاركة
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com