القطان اسف للفراغ السياسي: لا حل إلا بالتكافل

للمشاركة

أسف رئيس جمعية “قولنا والعمل” الشيخ أحمد القطان في بيان، “للفراغ السياسي الذي يعيشه لبنان”، وقال: “على الرغم من الأزمات المتتالية التي يعيشها لبنان والانتقال من وضع صعب إلى أصعب، نجد أن الساسة يمارسون ما يسمى ترف الوقت، وكأن الشعب اللبناني يعيش في رغد من العيش، وهم يختلفون على جنس الوزراء وعلى الحقائب، وعلى أمور لا قيمة لها أمام حجم المأساة التي يعيشها اللبنانيون”.

ورأى أنه “لا ينبغي أن يكون في الوزارات إلا وزراء همهم الشاغل خدمة الناس، وعلى كل الوزارات أن تتجه الى معالجة الوضع الراهن، لأن الشعب قرف من هؤلاء الساسة، باستثناء المستزلمين الذين يسبحون بحمد الساسة، أما الأكثرية فقد كفروا بالساسة وبما يمارسونه على الشعب من مجن السياسة”.

وعن الوضع الاقتصادي قال: “نحن نعاني ما نعانيه، لا سيما من يتقاضى راتبه بالليرة اللبنانية التي فقدت اكثر من 90 % من قيمتها، فكيف يعيش هذا الشعب؟ هل هو مضطر لأن يكون شحاذا يعيش على بعض ما يرسل له من أبنائه المغتربين في الخارج حتى يعيش بكرامة في هذا البلد، ألهذه الدرجة من الذل أوصلتمونا؟”.

ورأى أن “هناك ضمانات دولية بأن الوضع في لبنان لن يخرب مهما بلغت الشدة مبلغها، فيا ليت هناك من يسمع ويشارك في المسارعة لتشكيل حكومة”، معتبرا ان “ليس هناك من حل للوضع الحالي إلا بالتكافل الاجتماعي وأن نكون قلبا واحدا في خدمة بعضنا البعض”.


للمشاركة
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com