منتدى المؤسسات والجمعيات الفلسطينية نفذ اعتصاما تضامنيا أمام مقر الأونروا في بيروت الذكرى الـ 73 للنكبة

للمشاركة

نظم “منتدى المؤسسات والجمعيات الأهلية” العاملة في الوسط الفلسطيني اعتصاما تضامنيا أمام المقر الرئيسي لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين وتشغيلهم “الأونروا” في بيروت، وسط حضور ومشاركة شعبية من مخيمات اللاجئين الفلسطينيبن في لبنان الذين هتفوا لفلسطين وللقدس ولحق العودة، معبرين عن “تمسك اللاجئين الفلسطينيين بقضيتهم على رغم كل الظروف التي يعانونها، ومؤكدين “دعمهم لانتفاضة شعبنا في القدس المحتلة”.

وألقت كلمة “منتدى المؤسسات والجمعيات” أمينة سر المنتدى ريتا حمدان التي أوضحت أن “اللاجئين الفلسطينيين على رغم أعوام التهجير والحرمان لم يتنازلوا عن حقوقهم الوطنية وأنهم مستمرون في النضال من أجل العودة إلى أراضيهم وديارهم”.

وأكدت أن “لا بديل لحق العودة إلى الديار والممتلكات، وحق العودة جماعي وفردي وليس لأي فرد التنازل عن حق الجماعة، وهو حق قانوني وفقا للقانون الدولي وهو واحد من حقوق الإنسان غبر تلقابلة للتصرف، وهو حق سياسي مرتبط بعملية تقرير المصير ولا يسقط بالتقادم”.

ووجهت “تحية إجلال وتقدير الى نضال أبناء الشعب الفلسطيني في الأراضي والداخل المحتلين وإلى أبناء مدينة وأحياء القدس الذين يتصدون للعدوان الاستيطاني والعنصري الهمجي والهجمة الشرسة من قطعان المستوطنين على أحياء القدس الشريف”.

وعبرت عن “رفض منتدى المؤسسات والجمعيات لقرار تأجيل الانتخابات الفلسطينية الذي يكرس نظام الهيمنة وتغييب الديموقراطية ويزيد من عمق أزمة النظام السياسي الفلسطيني”.

ودعت وكالة “الأونروا” الى “معالجة أزمتها المالية وتحسين نوعية خدماتها والتحرك العاجل للبدء ببرنامج إغاثة وطوارئ يشمل جميع أبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان”، ودعت الحكومة اللبنانية الى “رفع الظلم التاريخي الذي لحق بشعبنا في لبنان جراء حرمانه ابسط حقوقه الإنسانية والاجتماعية”.

وجددت “تمسك اللاجئين الفلسطينيين بحق العودة واعتبار أن محاولات إلغاء “الأونروا” هو محاولات لشطب حق العودة”.

وتسلمت إدارة “الأونروا” مذكرة “منتدى المؤسسات والجمعيات الأهلية”.


للمشاركة
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com