الابيض سلم المستشار الاول في السفارة الفرنسية كتابا الى ماكرون واقترح انشاء مجلس وطني عسكري مدني من اصحاب الكفايات المستقلين

للمشاركة

أعلن رئيس المجلس الارثوذكسي اللبناني روبير الابيض، في بيان، انه زار السفارة الفرنسية برفقة رئيس الجمعية الكاثوليكية العالمية المحامي جانو حداد، والتقى المستشار الأول جان – فرنسوا غيوم “للاستفسار عن تطورات المبادرة الفرنسية تجاه لبنان وشعبه للمساعدة على انقاذ ما تبقى من المؤسسات اللبنانية والدعوة الى دعم مؤسسة الجيش”.

ولفت الى انه سلم “المستشار الاول كتابا مفتوحا الى الرئيس ايمانويل ماكرون عبر فيه عن هواجس اللبنانيين تجاه الوضع الذي يمر فيه البلد والمشاكل التي تعترض تأليف الحكومة”.

واقترح أبيض “انشاء مجلس وطني عسكري مدني من اصحاب الكفايات والاختصاص والمستقلين”. واوضح ان الكتاب يتضمن “الرؤية المستقبلية للبنان الجديد وانشاء الدولة المدنية، وسقفها القانون والعدالة، والعيش المشترك، والحرية والكرامة واحترام الاخر للخروج من المشاكل الطائفية، وتدخلها في الشؤون السياسية وهيمنة الاحزاب والتيارات السياسية على مقدرات الدولة والعقوبات المتوخاة على القادة السياسيين في لبنان”.

وتطرق الى ملف التدقيق الجنائي المالي، و”الطرق الكفيلة مكافحة الفساد والفاسدين وملاحقتهم بالطرق القانونية لاسترداد أموال المودعين، واستعادة الاموال المنهوبة”.


للمشاركة
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com