سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 6 نيسان 2021.. دعوة لمقاطعة السوبرماركات

إفتتح سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية، اليوم الثلاثاء 6 نيسان في السوق السوداء الغير رسمية، محافظا على إقفال امس.

ارتفعت تسعيرة صرف الدولار في السوق السوداء مساء الثلاثاء 6-4-2021 لتتراوح حاليا بين 11750 و11800 ليرة لكل دولار

وسجل دولار” السوق السوداء بعد ظهر الثلاثاء ٦-٤-٢٠٢١، سعر يتراوح ما بين “11670 – 11750” ليرة لبنانية لكل دولار اميركي.

وتم التداول صباح اليوم الثلاثاء 6-4-2021 في السوق السوداء بتسعيرة للدولار تتراوح ما بين “11800 – 11870” ليرة لبنانية لكل دولار أميركي، قبل ان ينخفض الى 11650 – 11700 ليرة.

وتراوح سعر الدولار في السوق السوداء، أمس ما بين 11800 و11850 ليرة لكل دولار عند الإقفال، وفق وسائل إعلام ومواقع لبنانية.

دعوة لمقاطعة سوبرماركات لبنان

وطلب حراك المتعاقدين مقاطعة جميع سوبرماركات لبنان، في محاولة نضال شعبية، لمواجهة فلتان الأسعار ورفعها وليس ارتفاعها الجنوني من قبل مافيات التجار والسوبرماركات والتلاعب بتاريخ الانتاج وغياب مواد أساسية عن الدعم، كحليب الأطفال والحليب وغيرها .

سندات اليوروبوندز

كما نفى الوزير السابق كميل أبو سليمان، ما يتم الترويج له من أن قرار وقف سداد سندات “اليوروبوندز” هو المسؤول عن الانهيار المالي والنقدي في لبنان، مشددا على أن “عدم دفع السندات هو نتيجة للازمة وليس سببها”.

ودعا أبو سليمان الى “التوقف عن تضييع الوقت وإبرام برنامج مع صندوق النقد الدولي”، مشيرا الى أن “الصندوق ممر إلزامي لأسباب عدة منها تأمين السيولة الضرورية خصوصا لضبط سعر الصرف.

المزيد من الأخبار الإقتصادية

إمكانية ايقاف الدعم

 دعا وزير الزراعة الدكتور عباس مرتضى “رؤساء البلديات على امتداد مساحة الأراضي اللبنانية لضرورة القيام بواجبتهم بضبط الأسعار في نطاق بلدياتهم وابلاغ وزارة الإقتصاد عن اي مخالفات، خاصة اننا في موسم اعياد وعلى بعد ايام قليلة من شهر رمضان المبارك”.

وأكد أن “تواتر الأخبار والتصريحات عن إمكانية ايقاف الدعم، يدفع بعض التجار إلى تخزين واحتكار المواد المدعومة، ويتسبب بتهافت المواطنين لشراء وتخزين هذه المواد”.

تسعيرة المولدات

الى ذلك قال مالستشار غجر لـ”الجديد”: معدل سعر الدولار هو 11700 ليرة ووزارة الطاقة تصدر التسعيرة في ما خص تسعيرة المولدات ولكن مراقبة الاسعار من مسؤولية وزارة الاقتصاد

وتسبب ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق السوداء إلى ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية بشكل كبير وتدنّي القدرة الشرائية للمواطنين، حيث بات الحدّ الأدنى للأجور في لبنان أقل من 60 دولار .

المصرف المركزي

وظل سعر صرف الدولار في مصرف لبنان “البنك المركزي” عند 1507.5 ليرة لكل دولار واحد، ويخصص للسلع الأساسية فقط.

المصارف

وحددت البنوك اللبنانية سعر 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين قبل فترة وما زال معمولا به حتى اليوم.

مكاتب الصرافة

وثبتت نقابة الصرافين في لبنان تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و3900 ليرة، للبيع كحد أقصى.

مرّقلي لمرّقلك

تصدر هاشتاغ الدولار الاثنين، منصة التدوينات القصيرة “تويتر” في لبنان، نظراً لارتفاعه المستمر وتدني سعر صرف الليرة اللبنانية مقابله، خاصةً بعد تصريحات نائب لبناني مستقل حوله سقف ارتفاعه.

نقلت قناة “الجديد” اللبنانية عن النائب المستقل، ميشال ضاهر، قوله: “إن مجلس النواب في لبنان مرّقلي لمرّقلك”، متسائلاً: “لماذا لم يقر الكابيتال كونترول حتى الآن؟”.

,
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com