ستريدا جعجع: نشد على يدّ البطريرك

للمشاركة

أكّدت النائب ستريدا جعجع أنه “لو قرأ البعض التاريخ جيّداً لكان أدرك أن فكرة الكيان انطلقت من جبّة بشري حيث قاوم البطاركة الشهداء في وادي قاديشا على مرّ العصور حفاظاً على الحريّة. وقد لعبت البطريركيّة المارونيّة دوراً وطنياً أساسياً على مرّ التاريخ لصون سيادة وحريّة واستقلال لبنان، انطلاقاً من ايمانها العميق بلبنان ومبدأ الحريّة. لذا المسار واحد وواضح وغبطة أبينا البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي يكمل مسيرة أسلافه بالدفاع عن لبنان وصون الحريّة فيه، بعيداً جداً عن الاستقواء والدعوة للحرب وبنهج جامع لا بنهج تفرقة”.

وشدّدت النائب جعجع على أننا “اليوم لا يسعنا سوى أن نشد على يد غبطة البطريرك بشارة الراعي وأن نثمّن مواقفه الوطنيّة المحقّة التي ما اعتادت بكركي يوماً على غيرها، خصوصاً لناحية تحييد لبنان عن الصراعات الإقليميّة لأنه السبيل الوحيد لحماية وطننا لبنان وتجنيبه الاحتراق في أزمات المنطقة”.

كلام النائب جعجع جاء خلال اجتماع الهيئة الإداريّة لـ”مؤسسة جبل الأرز”، الذي عقد في معراب برئاستها وحضور الأعضاء: النائب جوزاف اسحق، نائب رئيسة المؤسسة د. ليلى جعجع، امين السر المحامي ماريو صعب، امين الصندوق المختار فادي الشدياق، ومشاركة عضو الهيئة العامة المهندس نديم سلامه، الخبير المالي الأستاذ فادي عيد ومعاون النائب جعجع رومانوس الشعار.

ولفتت جعجع إلى أن “العمود الفقري للبنان اليوم هو الاغتراب الذي لولا الدعم الذي يقدّمه للمواطنين على مساحة الوطن لما كان هؤلاء لديهم أي مقومات للصمود بوجه الأزمة الاقتصاديّة – الماليّة – النقديّة المزرية، حيث أصبح أكثر من نصف الشعب اللبناني ينوء تحت خط الفقر وبحاجة ماسّة للدعم الذي تقاعست السلطة عن تقديمه فكان الاغتراب اللبناني هو صمام الأمان بالنسبة للمواطن”.

وتابعت جعجع، “نحن في “مؤسسة جبل الأرز” نجتمع اليوم هنا ونتكلّم عن هذا الدور الذي يقوم به الاغتراب ليس فقط من باب الكلام وإنما خبرناه في أهم القطاعات وادقّها وهو القطاع الصحي، فبعد أن تقاعست الدولة عن دعمه وجد نفسه بعد تفشي جائحة كورونا بشكل كبير في البلاد تحت عجز مالي ضخم وهذه هي الحال بالنسبة لمستشفى بشري الحكومي التي يقدّر عجزها المالي الشهري بقرابة المئتي مليون ليرة لبنانيّة وذلك بسبب تضخم عدد المصابين بكورونا من أهلنا”.


للمشاركة
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com