أطباء الوطني الحر: نستغرب رفض مجلس النقابة اقتراحنا دفع فروق تغطية الجهات الضامنة بنسبة 100% في ظل جائحة كورونا

للمشاركة

تقدم أعضاء هيئة الأطباء في “التيار الوطني الحر”، أعضاء مجلس نقابة الأطباء: الدكتور مروان الزغبي، الدكتور وسيم بيطار والدكتور جورج روحانا، باقتراح لتغطية كلفة الاستشفاء الناتجة من الإصابة بفايروس كورونا للأطباء المنتسبين إلى النقابة والمتقاعدين، عن طريق دفع فروق تغطية الجهات الضامنة بنسبة 100 % كما تأمين كلفة الأدوية والمستلزمات الطبية المستعملة لعلاج كورونا، على أن تكون هذه التغطية عبر صندوق الإعانة. ولم يلق هذا الاقتراح للأسف دعم باقي أعضاء مجلس النقابة”.

واستغرب الهيئة في بيان، “كيف لأعضاء نقابة منتخبين من قبل أطباء لبنان ومؤتمنين على مصلحة هؤلاء الأطباء أن يرفضوا مشروع اقتراح يضمن حمايتهم في ظل جائحة غير مسبوقة. وسألت عن ماهية وجود صندوق للإعانة إذا لم يستخدم في هذه الظروف عونا للمصابين بكورونا من الزملاء، وطرحت السؤال البديهي عن جدوى وجود صناديق ومدخرات في نقابة الاطباء ان لم تكن لمساعدة هؤلاء على الصمود في الأوقات الصعبة؟ فهل ينتظر اعضاء المجلس الكرام ظروفا اقسى واصعب واكثر سوادا من التي نمر بها ليستعملوا قرش الاطباء الابيض؟”.

أضاف البيان: “إن دعم أطباء لبنان الذين يواجهون الفايروس باللحم الحي يتم عبر خطوات عملية واضحة وليس بالتنظير على وسائل الإعلام أو بإطلاق شعارات طنانة دون ترجمة واقعية”.

وختم: “تضع الهيئة جميع أعضاء مجلس النقابة على مختلف توجهاتهم السياسية أو الحزبية أو المناطقية أمام مسؤولياتهم الأخلاقية والوطنية والنقابية، وتدعوهم إلى التعالي عن أي مصالح وتغليب مصلحة الطبيب اللبناني الذي يستحق ليس فقط التقدير على عطاءاته الجمة، بل أيضا المساعدة الحقيقية ومده بوسائل الصمود”.


للمشاركة
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com