فريد الخازن: حياة اللبنانيين مهددة ولتغليب ملف كورونا على سواه

للمشاركة

رأى النائب فريد الخازن في حديث ل”هنا بيروت” عبر “الجديد” مع الإعلامية روند بو خزام، أن “الفريق الذي يمثل رئيس الجمهورية يستخدم أسلوب التعطيل لأخذ المكتسبات السياسية التي يريد، وهو الأسلوب الذي انتهجه للوصول إلى أعلى مراكز الدولة، إما عبر عنوان الإلغاء والتحرير، وإما عبر الإصلاح وحقوق المسيحيين، وغيرها من الشعارات”، وقال: “إن الموقف المطالب بالثلث المعطل هو ثقافة اعتمدها هذا الفريق السياسي للحصول على حقوقه الخاصة وتعممت على مختلف الأفرقاء، ولا تعدو كونها حقيبة وزارية من هنا وحصة إدارية من هناك، ضمن تسوية مشؤومة أوصلتنا إلى الوضع السيىء الذي نعيشه اليوم”.

ولفت إلى أن “فريق رئيس الجمهورية ينتهج الوسائل التعطيلية، استكمالا للمسار التاريخي الذي تبعه سابقا ويعيد استخدامه اليوم. وبين تعطيل من هنا واستحقاق من هناك، طار البلد على أيدي هذا الفريق الذي أنهى العهد سياسيا ويحاول فرض قبضته على الحكومة المقبلة وقراراتها”، مشيرا إلى أن “المسألة أبعد من ثلث معطل وهي مرتبطة بانتهاء ولاية الرئيس ميشال عون”.

ووصف “المعيار الواحد الذي تكلم عنه رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل بالخطير جدا، لأن ذلك يحصل إما بتشليح الشيعة وزارة المال أو توزيع الحقائب الوزارية طائفيا على الجميع”، وقال: “إن المسؤولية تقع على مختلف الأفرقاء، ولا مصلحة لأحد بسقوط الهيكل على رؤوس الجميع. ولذا، يجب عليهم تأليف حكومة من أشخاص من ذوي الكفاءة والسيرة البيضاء في أسرع وقت ممكن، وهو الأمر الذي يحرص عليه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي”.

وأشار إلى أن “حياة اللبنانيين مهددة، نتيجة انعدام القدرة الاستيعابية لدى المستشفيات في المناطق كافة”، رافعا الصوت إلى المعنيين ل”تغليب ملف كورونا على سواه لأننا لامسنا الأسوأ”.


للمشاركة
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com