جمعية دينمو عكار قدمت سللا بلاستيكية لوضعها على ضفاف بحيرة الكواشرة

قدمت جمعية “دينمو” عكار – حلبا، سللا بلاستيكية لوضع المهملات والنفايات فيها على السور الحديدي لبحيرة الكواشرة، بغية حماية البحيرة من النفايات والحفاظ على سلامة البط والاوز وتكاثرها. وتم توزيع السلل على ضفاف البحيرة، في حضور رئيس بلدية الكواشرة محمد عبد الكريم.

وألقت رئيسة الجمعية سالي السيد، كلمة تحدثت فيها عن “دور المجتمع الاهلي في الحفاظ على البيئة والاسهام في توعية المجتمع من أجل التوصل الى واقع بيئي سليم”.

وأضافت: “إن هذه السلل من شأنها أن تساهم في النظافة”، ودعت “المواطنين والزوار الى مساعدة البلدية من خلال عدم رمي المهملات والنفايات على الارض ووضعها ضمن السلل”. كاشفة عن “مشروع اخر يتم التحضير له مع المعنيين في المنطقة للمحافظة على السلامة المرورية”.

وتحدث مسؤول العلاقات العامة في بلدية الكواشرة محمد العلي شاكرا لجمعية “دينمو” ورئيستها الدكتورة السيد “هذه اللفتة المهمة”.

وأضاف: “إن موقع بحيرة الكواشرة الاستراتيجي متوسطة الدريب الأوسط وسط عكار، يضفي عليها رونقا يجعلها الموقع الأكثر اجتذابا للسياحة ومقصدا للزوار في عكار، الأمر الذي يبين الحاجة والاهمية لمشروع “دينامو عكار” مشكورة والمتمثل بتقديم سلل مهملات للحفاظ على نظافة ورونق محيط البحيرة، خصوصا في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية والصحية والبيئية في لبنان”.

وشكر رئيس البلدية عبد الكريم “هذه المبادرة القيمة لجمعية دينمو”، داعيا “المجتمع الاهلي الى حماية البيئة وحث الناس على العناية والاهتمام بالمواقع السياحية والبيئية”، معتبرا أن “بحيرة الكواشرة متنفس لكل الناس”، متمنيا “على الزوار اعتبارها بيتهم والمحافظة عليها”.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولك عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com