بو غنطوس: لحكومة خبراء في نزع الالغام المزروعة في بلادنا

رأى رئيس الوحدة القضائية الخاصة بتوطيد السلم الاهلي في لبنان التابعة للمحكمة الدولية لتسوية المنازعات القاضي الدكتور نبيل بو غنطوس في بيان ان “المطلوب اليوم حكومة تتألف من خبراء في نزع الالغام، الغام السياسة والاقتصاد في مرحلة اولى. وقال: ففي السياسة، الميثاقية لغم والثلث المعطل لغم ووحدة المعايير لغم، والخيار بين الوزارات السيادية وتلك الخدماتية او الدسمة لغم”. واضاف: “وان نظرنا الى الناحية الاقتصادية، فما اكثر الالغام، فمن لغم انهيار قيمة العملة الوطنية الى لغم التفاوض مع صندوق النقد الدولي ولغم رفع الدعم عن السلع الاساسية، ولغم اعمار المرفأ وتحديد دوره المستقبلي. الحقل مليء، بعوامل تفجر لا تعد ولا تحصى”.

وقال: “كل المؤشرات الحيوية للبلاد، تحذرنا من ان لغما كبيرا سينفجر مباشرة بعد الاعياد، وهو لغم “كورونا”، وقد يجرف في طريقه السياسة والاقتصاد، وهو يفترض لمواجهة تداعياته، وجود حكومة قادرة وفاعلة، فبربكم اخبرونا كيف اعددتم عدة المواجهة، هل باطلاق الوعود عن تأمين لقاحات ل 20 بالمئة من الشعب اللبناني اعتبارا من اواخر شباط المقبل، ام بالتلميح الى اقفال عام ثالث، بعد اقفالين لم يؤديا الى نتيجة”.

وختم: “الجائحة الصحية الضاربة في عرض لبنان وطوله، هي التي تذكرنا بوجود حكومة تصريف اعمال، بطلها وزير صحة، يصل الليل بالنهار منذ شباط الماضي، للحد من تداعيات ازمة كورونا. فيما يسجل غياب لمعظم الوزراء عن السمع ان لم نقل عن الوعي، تجاه كثير من ملفات الساعة، والبلاد مقبلة على سيناريوهات مرعبة. يا اهل الربط والحل، كفوا عن مهاتراتكم، وآتونا بحكومة خبراء بنزع الالغام المزروعة في بلادنا”.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولك عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com