مكتب الصحة المركزي في أمل: حملة صحية واسعة في إقليم البقاع

اقام مكتب الصحة المركزي في حركة أمل حملة صحية واسعة في إقليم البقاع شملت مراكز الإمام السيد موسى الصدر الصحية وبعض البلدات الأخرى، حيث تم تقديم المعاينات الطبية المجانية في جميع الاختصاصات، كما تم إجراء فحوصات الكورونا المجانية (rapid test) وتقديم الأدوية المجانية للأمراض المزمنة والحادة لجميع الذين تمت معاينتهم.

وفي هذا السياق أشار مسؤول مكتب الصحة في الحركة الدكتور زكريا توبي إلى ان “الحملة الصحية انطلقت من الواجب الشرعي والأخلاقي والطبي الذي يحتم ان تقف حركة أمل، كما فعلت في كل المحطات المفصلية، إلى جانب اهلنا في كل المناطق اللبنانية وخاصة في المجال الصحي”.

ولفت الى ان “هناك جهات تتهم المواطن بتخزين الدواء والتسبب بقطعه من الصيدليات، بينما في الواقع المواطن هو ضحية الوكالات الحصرية المتحكمة بسوق الدواء، وضحية التهريب المستمر للدواء والاستفادة من الدولار المدعوم من جيوب المودعين، وضحية سياسة ردة الفعل وليس الفعل المتبع من قبل المعنيين”.

واكد ان “الحركة ستبقى بالمرصاد لكل مشارك في حصار المواطن ووضع اللوم عليه واتهامه بالتسبب بأزمة الدواء المقطوع، بدلا من القيام بالواجب وتأمين الدواء والمستلزمات الطبية للمواطن في هذه الظروف الاستثنائية والصعبة”.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولك عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com