جائزة الأديب جان سالمه للشاعرة باسمة بطولي

منح الأديب جان سالمه جائزته السنوية للعام 2020 للشاعرة والفنانة التشكيلية باسمة بطولي لإنجازاتها الفكرية والفنية الرائدة، وذلك في خلال زيارة قام بها إلى منزلها في منطقة غزير، بعد أن غابت الحفلة التكريمية المعتادة للمكرمة بسبب انتشار وباء “كورونا” والظروف الاقتصادية الصعبة.

وأعربت الشاعرة بطولي في خلال اللقاء عن شكرها وتقديرها لأعضاء لجنة الجائزة لاختيارها هذا العام، وقالت: “إن الإبداع جمال والجمال الحقيقي لهذه الجوائز هي عندما تتوج مسيرتنا الفنية بالشعر أو بالرسم”.

ولفتت إلى أن “ميزة جائزة جان سالمه أنها تصدر عن لجنة مؤلفة من كبار الأدباء، همهم الوحيد تكريم أعلام الثقافة والأدب والشعر في لبنان وهم على قيد الحياة وليس بعد الممات”.

واشار بيان الى أن “المحتفى بها رسمت بالريشة كما بالقلم إبداعاتها المتميزة شعرا ورسما أغنى المسار الثقافي في لبنان بالأصالة الشعرية المتمكِّنة من لغة الضاد، إلى جانب اهتمامها بالفن التشكيلي الضارب في أعماق ذاتها. مسيرة خلاقة عبرت بواسطتها إلى قلوب الناس وعقولهم التي تهوى كل إبداع. وأقيمت دراسات نقدية عدة سلطت الضوء على عمق القصيدة ومتانتها وموقعها لدى الشاعرة باسمة بطولي، فاستحقت لقب فارسة الشعر العربي وأرزة بيروت وشاعرة اللون، حيث لشعرها الوقع المتميز في نفوس الحضور. وصدر للمكرمة إصدارات عدة خاصة تجمع فيها بين القصيدة واللوحة، من بينها: “مكللة بالشوق”، “أصداء بصرية”، “مع الحب حتى الموت” وغيرها”.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولك عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com