جمعية هلا صور تكرم شوقي صفي الدين

كرمت جمعية “هلا صور” الثقافية الاجتماعية، ضمن فعاليات معرض الكتاب العربي الخامس في صور، السيد شوقي محمد صفي الدين، باحتفال التزمت خلاله تدابير كورونا، حضره وفد قيادة “حركة أمل” في إقليم جبل عامل، وضم المسؤول التنظيمي للاقليم المهندس علي اسماعيل، مسؤول ملف البلديات في الإقليم محمد حرقوص، ممثل “حزب الله” مسؤول العلاقات العامة في صور حسن بيطار، وعدد من الشخصيات والفاعليات.

قدم الاحتفال الاعلامي الشاعر محمد درويش، ثم تحدث رئيس الجمعية الدكتور عماد سعيد عن مزايا المكرم ومسيرته العلمية والجامعية والوطنية، مشيدا بوالده الراحل النائب والوزير السيد محمد صفي الدين، وقال: “نتشرف بتكريم هذه الشخصية التي تركت بصماتها على المستوى الجامعي والوطني والانساني” .

وألقى ابراهيم عبد علي كلمة ملتقى الجمعيات الاهلية في مدينة صور ومنطقتها، فقال: “إن المكرم صفي الدين عمل على خدمة المجتمع على الصعيدين الانساني والثقافي، وكان هدفه الاساسي خدمة الانسان”، شارحا للحضور دور ملتقى الجمعيات الانساني في خدمة الوطن والانسان.

وألقى عضو لجنة الرقابة على المصارف الدكتور كامل وزني كلمة أصدقاء المكرم صفي الدين، عارضا لسيرته الوطنية القومية العربية وتحصيله العلمي الرفيع المستوى في أهم الجامعات وتدريسه للطلبة الجامعيين وعمله في الحقل الاعلامي والاداري ونجاحه الى حد كبير في استخدام علمه لخدمة وطنه وشعبه، شاكرا لجمعية هلا صور ورئيسها الدكتور عماد سعيد “هذا التكريم المميز لشخصية وطنية وعلمية يفخر بها لبنان والعالم العربي”.

ثم القى المكرم صفي الدين كلمة حيا فيها الحضور، شاكرا ل “هلا صور” والدكتور سعيد هذه اللفتة الكريمة، داعيا الشباب في لبنان الى “الاستفادة من الماضي ومحاولة صنع مستقبل أفضل ومواكبة التطورات العلمية في العالم كي نكون من الامم المتقدمة حضاريا وإنسانيا”.

وتسلم صفي الدين درع التقدير من الدكتور سعيد وأخذت الصور التذكارية، وأقيم حفل كوكتيل على شرف الحضور.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولك عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com