ندوة افتراضية حول اعادة تأهيل مستشفيات لبنان بعد إنفجار مرفأ بيروت

للمشاركة

استضاف الامين العام والرئيس التنفيذي لغرفة التجارة العربية البريطانية في لندن السيد بندر علي رضا ندوة افتراضية برئاسة السفير اللبناني في المملكة المتحدة ايرلندا رامي مرتضى تحت عنوان “اعادة تأهيل مستشفيات لبنان” لتسليط الضوء على الصحي في لبنان جراء انفجار المرفأ في الرابع من اب الفائت.

ونظمت هذه الندوة بدعم من “هيلثكير انجينيريغ” في مستشفى جامعة لندن وبمشاركة البروفيسور ربيكا شيبلي من مستشفى جامعة لندن ، الدكتور جهاد مكوك، رئيس قسم المستشفيات والمستوصفات والمهن الطبية في وزارة الصحة العامة في لبنان ، البروفيسور مارك ويلسون استشاري جراحة الأعصاب من امبريال كولج لندن، السيدة نور نجم رئيسة منظمة “احتياجات لبنان”، البروفيسور ميرفين سينجر أستاذ طب العناية المركزة في مستشفى جامعة لندن والدكتور ناجي أبي راشد المدير الطبي بمستشفى الجعيتاوي اللبناني.

وأشارت البروفيسور شيبلي الى “ان المملكة المتحدة تمكنت من تطوير أجهزة تنفسية جديدة لمساعدة مرضى كوفيد-19. وقد تم تكييف هذه الأجهزة منذ ذلك الحين لاستخدامها في بلدان مثل فلسطين وجنوب أفريقيا”. وشددت على “أهمية نقل المعرفة التكنولوجية الى لبنان”.

وتحدث السفير رامي مرتضى وقال: “ان يكون هذا نموذجاً للتعاون المستقبلي بين المملكة المتحدة ولبنان”، واشاد “بتاريخ الرعاية الطبية في لبنان ودورها التقليدي كمركز للحرفية والخبرة في منطقة الشرق الأوسط بأسرها”. وأضاف “إن الأولوية ستكون لإصلاح كامل البنية التحتية للرعاية الصحية في البلاد من خلال شراكة القطاعين العام والخاص”.

واشار الى أن “الندوة نجحت في تسليط الضوء على التحديات الرئيسية”، وأوضح “الأهمية المتزايدة للتكنولوجيا الرقمية في الرعاية الصحية، وان الأمثلة التي قدمها المتكلمون تبعث على الأمل”، متمنيا ان “تساعد الندوة في تحديد ما يلزم القيام به لبناء خدمة صحية أكثر كفاءة وتركيزا على المرضى”.


للمشاركة
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com