لقاء في بلدية صيدا لخلية إدارة الكوارث بحث في خارطة تطوير الخطط المحلية ومتابعة الأزمة

عقدت خلية إدارة مخاطر الكوارث والأزمات في إتحاد بلديات صيدا الزهراني إجتماعا لمجموعة عمل التنسيق البلدي، في قاعة المرحوم رفقي أبوظهر في القصر البلدي في صيدا.
أدار جلسات اللقاء مدير الخلية في الإتحاد عضو المجلس البلدي في صيدا المهندس مصطفى حجازي في حضور القائمة بأعمال أمانة سر الإتحاد رئيسة المصلحة الإدارية والمالية في بلدية صيدا زهرة الدرزي، وممثلين عن وحدة إدارة الكوارث في رئاسة الوزراء وفي محافظة لبنان الجنوبي والبلديات المنضوية في الإتحاد .

وتمحورت مواضيع الجلسة الأولى حول خارطة الطريق لتشارك الخبرات وتطوير الخطط المحلية ومتابعة أزمة كورونا وعرض للأطر الوطنية والمحلية لإدارة مخاطر الكوارث والاستجابة الوطنية للكوارث والأزمات والحد منها، وتشارك الخبرات بالمعايير وبناء القدرات للتدخل المحلي.

وتناولت الجلسة الثانية تطوير مجالات وأدوات الخلية وتطوير المجموعات والشراكات والتعاون، ومداخلة لمؤسسة الحريري للتنمية المستدامة حول مجالات التنسيق على مستوى الاتحاد ومجالات دعم الخلية، وكذلك بحث نظام المعلومات الجغرافية الخاص بالبلديات.

أما الثالثة فقد ناقشت إدارة الأزمة والإطار المحلي لرفع الجهوزية والتدريب، وعرض لواقع انتشار كورونا المستجد في المنطقة، بالإضافة لبحث إجراءات البلديات لإدارة الأزمة وآليات التعاون.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولك عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com