آخر الأخبار
في الغارديان: دونالد ترامب منافق بشأن الصين سفارات دول في بيروت: لا التأشيرات حركة "امل" لم تشارك في تظاهرة عوكر ليفربول: أرقام قياسية قد يحطمها بطل الدوري الإنجليزي فيروس كورونا: ما هو انتقال العدوى عبر الهواء وكيف نتجنبه؟ واشنطن تعد لائحة بـ«فاسدين لبنانيين».. وتلوّح بقانون «ماغنسكي».. سفارات غربية من «ستاند باي» إلى الإ... لماذا تحتاج هوليوود إلى تكنولوجيا ألعاب الكمبيوتر أكثر من أي وقت مضى؟ حقوق المثليين: جدل بشأن دعوات لمقاطعة "طحينة الأرز" احتجاجات في فرنسا ضدّ وزير الداخلية الجديد المتّهم بالاغتصاب ترامب يخفّف عقوبة السجن الصادرة بحقّ صديقه روجر ستون وفاة نائبة عراقية عن محافظة "ديالي" متأثرة بإصابتها بـ"كورونا" الحرب في سوريا: فيتو روسي صيني يمنع تمديد اتفاق توصيل المساعدات الإنسانية ألمانيا: المشتبه بتجسسه لمصر لم يطلع على بيانات حساسة ألمانيا: المشتبه بأنه جاسوس لمصر لم يكن مطلعا على بيانات حساسة الكتائب: لمحاسبة من هدد بالاغتيال علنًا وحاول النيل من رموز الوطن الانهيار يهدد لبنان في غياب دعم صندوق النقد الدولي محتجون في مالي يسيطرون على مبنى التلفزيون الرسمي وانقطاع البث إلى أين أنتم ذاهبون بلبنان؟ راجح الخوري حواط : طفح الكيل... سرقة السيارات تستفحل في جبيل مقتل طفل باشكال بين شابين في الهرمل
Home » لبنان » العثور على سلحفاة معمرة نافقة على جزيرة عبد الوهاب في الميناء طرابلس

عثرت عناصر مركز رصد الحياة البحرية وسلامة الشواطىء في جمعية كشاف البيئة في لبنان، على سلحفاة معمرة من فصيلة (careta careta)، نافقة على شاطئ جزيرة البقر “عبدالوهاب”، في مدينة الميناء.



وأشار أمين السر العام للجمعية مراد عبوشي إلى ان “هذه الحالات تتكرر على شاطىء مدينة الميناء في طرابلس”، داعيا الصيادين والادارات المختصة، لا سيما وزارة البيئة الى “الاهتمام أكثر بحماية السلاحف البحرية المهددة بالانقراض”، لافتا الى ان” كشافة البيئة تقوم بحملات مستمرة للتوعية على أهمية حمايتها، لا سيما بين الصيادين وطلاب المدارس”.

وقال عبوشي: “نأسف لان الوضع البيئي في لبنان الى مزيد من التدهور بسبب غياب الوعي العام، وانعدام ثقافة الوعي البيئي، التي تغيب عن اولويات الدولة، إضافة إلى غياب حس المواطنة عند الناس، والعمل الإجرامي في حق طيور النورس في “الكوستا برافا” والتعدي على الأملاك البحرية في الرملة البيضاء وغيرها”.

وختم: “للبيئة حق على كل انسان، ويجب ان نبذل كل الجهود من أجل تخفيف هذا التدهور، من خلال قواعد اخلاقية وقانونية تلزم الجميع، من اجل العيش في لبنان بمستوى حضاري وبيئة سليمة ومستدامة.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب