Home » فيديو, لبنان » المركز التربوي نشر فيديو حول المسؤوليات المهنية للمعلم بعد التعليم عن بعد

 تابعت وحدة الإعلام والعلاقات العامة في المركز التربوي للبحوث والإنماء وقسم المعلوماتية التربوية نشر أفلام الفيديو القصيرة التي تتضمن نصائح للمعلمين حول التخطيط والتحضير للتعلم عن بعد والمتابعة بعد ذلك . وتضمن الفيديو الرابع إرشادات حول ماهية المسؤوليات المهنية للمعلم بعد عملية التعليم عن بعد ، وكيفية كون المعلم مسؤولا بعد التعلم عن بعد .واشارت الإرشادات إلى أهمية التفكر في فعالية الإستراتيجيات، وفي التعديلات المستقبلية، وحضت المعلمين على الإحتفاظ بسجلات دقيقة حول أداء المتعلمين. 

ودعت الإرشادات المعلمين إلى الإبلاغ عن أي متعلم لم يتم التواصل معه لإيجاد سبيل لذلك، كما دعتهم إلى التواصل مع أولياء الأمور إذا أمكنهم ذلك .
ونصت الإرشادات على أن يقدم المعلم تقريرا أسبوعيا عن الحضور، والمحتوى التربوي الذي تمت تغطيته، وأي اقتراحات أخرى. كما دعته إلى أن يبلغ المتعلمين وأولياء الأمور إذا ما كان سيتم تسجيل الجلسات المباشرة. 

ولفتت الإرشادات إلى ضرورة أن يتجنب المعلمون استخدام منصات التواصل الاجتماعي مع المتعلمين الذين تقل أعمارهم عن 13 عاما. وشجعتهم على البحث عن فرص التطوير المهني بشأن الأدوات المبتكرة والتطبيقات الجديدة والإستراتيجيات التربوية للتعلم والتقويم عن بعد. كما شجعتهم على إعتماد ممارسات آمنة وفعالة في التعلم عن بعد.
ودعا رئيس المركز التربوي للبحوث والإنماء بالتكليف الأستاذ جورج نهرا ، أفراد الهيئة التعليمية في المدارس إلى الإفادة من هذه الإرشادات؛

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com