Home » لبنان » وزير الصحة: “لقاح الإنفلونزا” سيتوافر في الأسواق هذا الأسبوع وبهذا السعر


إعتذر وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال حمد حسن عبر “الجديد” قائلاً :” نعتذر من المواطنين عن الأخطاء في نسب الأرقام المصابة بكورونا في بعض القرى والبلدات بسبب الأخطاء بأرقام السكان فيها. 

وأعلن  حسن، أن “لقاح الإنفلونزا” سيتوافر في الأسواق هذا الأسبوع، بسعر “22 ألف ليرة لبنانية”.

واوضح  ان  “مرجعية القرار بالإقفال والفتح تعود لوزير الداخلية ونحن كوزارة صحة تابعنا فتح عدد من الحضانات ولم يتم تسجيل إصابات إلا في 9 منها”.

وبغض النظر عن الآراء المختلفة، نسأل هل نريد خسارة العام الدراسي؟ هل نريد خسارة أولادنا؟”. وقال: “فتحنا 400 حضانة بعد جائحة كورونا وتم تسجل اصابات محدودة واستطعنا مواكبة الحالات ونتحمل مسؤولياتنا كلنا”.

وأوضح انه “وضعنا مع وزارة التربية خطة صحية تربوية وهي تشارك المسؤولية وكل شخص عليه ان يتحمل مسؤوليته والمطلوب منا في حال تسجيل اصابات بصفوف الطلاب تأمين فحوصات الـpcr”.

ورأى انه “إذا أردنا انجاح العام الدراسي علينا ان نضحي، وتجربة الجامعة اللبنانية كانت ناجحة حيث تم تسجيل عدد اصابات قليل جدا خلال الامتحانات”. وأضاف “وجود الأولاد في المدارس أكثر أمانا لهم من الأماكن التي يزورونها ويقومون بمشاريع فيها”.

واكد ان “كورونا مستمرة ولا نستطيع انتظار انخفاض العدد للبدء بالعام الدراسي لأن نسبة الالتزام بالإجراءات التي فرضتها الوزارة تراوح بين 50 و70% وهذا غير كافي لخفض عدد الإصابات”

وكشف أن لبنان في المرتبة الثانية في العالم بنسبة الإصابات بفيروس كورونا ويقترب من النموذج الإسباني.

وقال: عدد الإصابات يصل إلى 10% من نسبة الفحوصات وعدد الإصابات يتغير بحسب عدد الفحوصات المجراة خلال اليوم.

ولفت الى أن هناك مفارقة بين النموذج اللبناني والنموذج الأوروبي وهي أن المجتمع اللبناني مجتمع فتي ما يجعله من البلدان الأقل ترتيباً في نسب الوفيات. وكشف أن “المستشفيات الخاصة زادت في الأسبوع المنصرم 20 سريراً مجهزاً لمواجهة كورونا والمستشفيات الحكومية 18 سريراً”.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com