آخر الأخبار
تعرف على الأسرار التي يخفيها عنا موظفو قسم الطوارئ تقارير وصلت لبكركي عن هجرة نصف مليون مسيحي ما دفع الراعي لرفع السقف عالياً هل نحتاج إلى حاسة شم بشرية لإنتاج عطر جميل؟ تعلم لغات جديدة: ما هو أفضل سن لتعلمها؟ شاعر إسرائيلي يخاطب نتنياهو أمام شاحنة نفايات (شاهد) الشرطة الروسية تدهم أكثر من مئة منزل لأتباع شهود يهوه الجنائية الدولية تبدأ محاكمة رئيس شرطة تمبكتو "الإسلامية" بيب غوارديولا: نادي مانشستر سيتي يستحق الاعتذار فيروس كورونا في الهند: مقاطع فيديو لحائز على جائزة نوبل تساعد على مواجهة الوباء 12 قتيلا في اشتباكات حدودية بين أذربيجان وأرمينيا مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 14/7/2020 قطع السير على اوتوستراد الدورة باتجاه نهر الموت ‏قطع طريق الاوزاعي بالاتجاهين لبنان في قبضة «المعادلة الصعبة»... دولٌ بمجلس الأمن تبحث «خطواتٍ إجبارية» لتنفيذ الـ 1559 و1701 اصابة رجلين من حاصبيا بالفيروس خالطا الوافدة من قطر إيران تنفذ حكم الإعدام في موظف سابق اُدين ببيع معلومات عن صواريخها للولايات المتحدة إصابتان نتيجة إشكال فردي وطعن بالسكاكين في برج حمود<br> قطع طريق الصيفي بالاتجاهين زوجة كينية باعت زوجها لعشيقته وهذا مافعلته بالنقود امرأة كينية اكتشفت خيانة زوجها وتقوم ببيعه لعشيقته مقابل 17 دولارًا
Home » لبنان » نواف الموسوي: إجراءات المنع والحظر في اقتراح قانون الإعلام لا تجدي

لق عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب نواف الموسوي على العديد من النقاط خلال اجتماع لجنة الإدارة والعدل المخصص لمواصلة مناقشة اقتراح قانون الإعلام. ففي ما يتعلق بكيفية إجراء الرقابة على ما يمس الانتظام العام والنعرات الطائفية، أشار الموسوي إلى “أننا بتنا في زمن باتت فيه قوة الاتصالات أكبر من أن تحجبها وتمنعها إجراءات حظر أو توقيف أو ما إلى ذلك، وبالتالي فإن المفروض في ظل هذا التقدم الحاصل، أن يجري البحث عن كيفية تحصين الانتظام العام وصد النعرات الطائفية، من غير الطريق التي لن تجدي نفعا، ألا وهي إجراءات الحجب والمنع والحظر وما إلى ذلك”.



وذكر بأن “لبنان كان يشهد منذ نهاية الثمانينات تمرير أفكار خطرة تضرب عيشه المشترك، ولم نر أن السلطات المعنية سواء كانت سياسية أو قضائية، قد قامت بمهمتها بمحاصرة هذه الاختراقات التي وصلت إلى حد تكفير طوائف بأسرها، وهذا الأمر كان له ثماره الدموية المؤلمة”، مبديا عدم اقتناعه “بإجراءات المنع والحظر، ولكن من دون أي مانع من بقائها مع عدم نجاعتها”.

وفي ما يتعلق بالمجلس الوطني للإعلام، شدد الموسوي على “ضرورة أن تكون تركيبته على النحو الذي يضم أشخاصا يكون بمقدورهم تشخيص التهديدات والتحديات التي تواجه المجتمع اللبناني من زاوية الإعلام، ويكونون قادرين على التعامل مع هذه التحديات بمسؤولية”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب