وزير الصحة: نحن في الجائحة الكبرى والوضع خارج السيطرة وفي خطر شديد

إختتم وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن جولته في محافظة عكار، بزيارة لبلدة ببنين يرافقه النائب هادي حبيش، مستطلعاً أوضاع البلدة مع إرتفاع عدد مصابي كورونا المستجد فيها.
وأشاد حسن بتضحيات عكار و”بما تقدمه بكل عزة وكرامة على مذبح الوطن، بشكل يتخطى كل حدود السياسة وكل المطبات الصغيرة التي يقع فيها كل المصطادين في الماء العكر. مني ومن أهل بعلبك والهرمل وكل لبنان تحية لعكار وللشهداء وللشرفاء”.

ولفت إلى أن “الحرمان هو حرمان تراكمي على الصعيد الصحي والطبي وهو للاسف نتيجة سياسات متراكمة والتخلي عن المسؤولية، وما نعانيه اليوم هو تخل رسمي وخاص، حيث كان رهاننا كبيرا على المستشفيات الخاصة التي لبى عدد قليل منها نداء الاستغاثة للمواطنين، المستشفى ليس معملا تقاس فيه الانتاجية بالربح والخسارة، المستشفى دائما رابح عندما يساهم في انقاذ إنسان”.
وأضاف حسن: “واضح انه مع هذه الارقام الصادمة حيث بتنا على عتبة 1300 مصاب يوميا ما يدفعنا الى الحزم والى شد الأحزمة، ولا يمكننا ان نترك مجتمعنا لمواجهة مصير الموت المحتم. بامكاننا ان نتعاضد ونتكاتف اجتماعيا ووطنيا وان تكون الدولة مسؤولة”.
وجدد انتقاده ورفضه لـ”كل ما يتم تداوله من إشاعات مضللة والتي تساق عبر وسائل التواصل وكلها لذر الرماد في العيون، إننا نكبر حين نرى مجتمعاً مسؤولا وطاقات مسؤولة من فاعليات وسياسيين وبلديات يتعاونون في هذه الفترة للمساهمة في تطوير مراكز الحجر وبدعم المستشفيات الحكومية، المتروكة لمصيرها”.
وختم حسن قائلاً: “قلنا سابقا أننا نقاتل باللحم الحي ولا زلنا، والوضع الآن اننا في عين العاصفة وفي الجائحة الكبرى والوضع خارج السيطرة وفي خطر شديد مع أعلى نسبة اصابات يومياً وأعلى نسبة وفيات، وهذا مؤشر لحساسية ودقة الوضع لا سيما وأننا في حالة ضعف، وهذا أمر يتطلب منا التعاضد للمواجهة”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.