Home » لبنان » أول تعليق اميركي على تكليف أديب بتشكيل الحكومة

أكد مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر أن “الولايات المتحدة تتابع عن كثب مسألة تكليف مصطفى أديب بتشكيل الحكومة في لبنان”.

وأضاف في حديث لقناة “الجزيرة”: “نحن بحاجة لرؤية شفافية أكثر وحوكمة أكثر وندعم مطالب المحتجين ونتوقع من أي حكومة تحقيق الشفافية والإصلاح، والحكومة السابقة لم تفعل ما يجب، ولا يمكن الاستمرار على نفس النمط وندعم الشعب اللبناني”.

واعتبر شينكر أن “الخلاف الخليجي لا يخدم مصالح أحد سوى إيران ونحاول رأب الصدع”، مؤكداً أنه “على جميع الأطراف الخليجية إبداء تنازلات لحل الخلاف وبدأنا نشاهد بعض الخطوات الصغيرة”.

الى هذا، أكد متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، لقناة “الحرة”،أنه “على أي حكومة أن تظهر استعدادها للعمل من أجل مصلحة الشعب اللبناني من خلال محاربة الفساد وتنفيذ الإصلاحات التي يمكن أن تلبي مطالب الشعب اللبناني بالفرص الاقتصادية والمحاسبة والشفافية”.

وأوضح المتحدث أن “الشعب اللبناني خرج، منذ أكتوبر/ تشرين الاول الماضي، إلى الشوارع للمطالبة بإصلاح اقتصادي ومؤسساتي وحكم أفضل ووضع حد للفساد المستشري الذي خنق إمكانات لبنان الهائلة”. 

وأشار إلى أن “انفجار الرابع من أغسطس/ أب المدمر أدى إلى مضاعفة دعوات الشعب اللبناني والمجتمع الدولي إلى إصلاح الحكومة والشفافية والاستقرار الاقتصادي. هذه الدعوات التي لم يتم تلبيتها”. 

وختم المتحدث باسم الخارجية الأميركية قائلا: “كما لاحظنا نحن ومجموعة الدعم الدولية، فإن أي حكومة ستأتي يجب أن تلبي التطلعات والاحتياجات المشروعة التي عبر عنها الشعب اللبناني عبر تطبيق إصلاحات جادة بشكل عاجل”. 

وأضاف “أنه فقط من خلال رسم اتجاه جديد مخصص للإصلاح ومكافحة الفساد يمكن للحكومة المقبلة مساعدة لبنان على الخروج من الأزمة الحالية”.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com