Home » إقتصاد, لبنان » “لبنان والمهجر” يدرس بيع حصته في بنك بلوم بمصر

قال بنك لبنان والمهجر، أحد أكبر بنوك لبنان، أمس الثلاثاء، إنه يدرس خيارات استراتيجية من بينها بيع حصته في بنك بلوم مصر نظراً للأوضاع الراهنة في بيروت وللالتزام بقرارات مصرف لبنان المركزي بزيادة رأس المال. وكسف البنك في بيان صحافي “التقدم بطلب للبنك المركزي المصري للحصول على الموافقات اللازمة في هذا الشأن، وقد وافق البنك المركزي المصري على البدء في عملية الفحص النافي للجهالة”.
وبنك بلوم مصر تابع لمجموعة بنك لبنان والمهجر وبدأ العمل في مصر منذ 2005 وله نحو 41 فرعاً.

وقالت رضوى السويفي من بنك الاستثمار فاروس: “في حالة نجاح بيع البنك سيؤكد جاذبية القطاع المصرفي المصري للاستثمار، وسط اهتمام العديد من البنوك الخليجية بدخول السوق المصرفية المصرية”.

وقال البنك في البيان، إن “إتمام البيع سيكون متوقفا على الحصول على موافقة مجلس إدارة بنك لبنان المهجر والموافقة النهائية من البنك المركزي المصري وبما يكفل الحفاظ على سرية البيانات وحقوق عملاء بنك بلوم مصر والعاملين به وفقا للقوانين واللوائح ذات الصلة”.

ويقول إيهاب رشاد من مباشر كابيتال هولدنغ للاستثمارات المالية، إن “الحديث عن بيع بنك بلوم مصر قد يسلط الضوء مجدداً على بيع بنك عودة مصر، وسط المشاكل التي تعاني منها البنوك اللبنانية”.

وفي مايو(أيار) الماضي، أعلن بنك أبوظبي الأول أنه اتفق مع بنك عودة على وقف الاستحواذ المحتمل على أنشطة البنك اللبناني في مصر، بسبب الظروف غير المسبوقة والآفاق غير المؤكدة الناجمة عن وباء كورونا.

وهوت أرباح بنك لبنان والمهجر بنحو 77% إلى 115.4 مليون دولار في 2019 في ظل أزمة مالية واقتصادية تعصف بالبلاد.

Comments are closed.

WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب