Home » لبنان » التجمع الديموقراطي: لإعلان حالة طوارىء صحية إنقاذا من الوباء القاتل

دعا المكتب الصحي المركزي في “التجمع الوطني الديموقراطي” في لبنان، في بيان، “وزارة الصحة والحكومة، الى ضرورة البحث الجاد والسريع، لإقرار حالة طوارىء صحية عامة و شاملة، تتطلب اتخاذ اجراءات عقابية قاسية بحق من يخالف الارشادات الوقائية الصحية الالزامية، لمواجهة جائحة الكورونا الخطيرة و المميتة، أسوة بالدول الأخرى ، التي طبقت تدابير الطوارىء، و بالتالي استطاعت تلك الدول تخفيض عدد الاصابات بالمرض، اذ لا تنفع مكابرة الجهات الرسمية الحكومية ، في هذا المجال، لأن صحة المواطن خط أحمر”.

ورأى التجمع ، أن “وضع القطاع الاستشفائي صعب جدا، خاصة ان مصادر لجنة الصحة النيابية، تشير الى توفر 2500 سرير للعناية الفائقة فقط، و1500جهازاً تنفسياً في كل لبنان، بينما المتوفر ‏منها فعليا هو 900 جهاز في حال تفشي كورونا‎.‎مما سينعكس سلبا ، على إمكانية توفير التقديمات الطبية، لجميع المصابين المحتملين”.

كما سجل التجمع، “تراجع القدرة الاستشفائية الاستيعابية للمستشفيات، الناتجة عن تردي الأوضاع الاقتصادية و الاجتماعية، ما أثّر على المستشفيات التي ‏تعاني نقصاً بالجهازين الطبي والتمريضي، وفي الأدوية والمعدات والمواد والمستلزمات و التجهيزات الطبية اللازمة، بسبب ارتفاع أسعارها بشكل كبير”.

وجدد مطالبته العاجلة للحكومة، ب”إقرار خطة الطوارىء الصحية ، حتى لا تؤدي هذه الموجة الجديدة من الجائحة القاتلة، الى إنهيار مجمل النظام الصحي المأزوم أصلا، وانقاذا لحياة اللبنانيين”. كذلك، طلب من “جميع المواطنين، التحلي بالوعي الصحي الضروري، من خلال الالتزام بتنفيذ اجراءات الوقاية الصحية المعروفة”.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com