Home » لبنان, مسيحيو الشرق » جمعية النورج زارت بلدات القاع: فؤاد ابو ناضر: الوجود المسيحي بالمنطقة ضرورة

 زار رئيس جمعية “نورج” الدكتور فؤاد ابو ناضر يرافقه امين سر الجمعية جان شمعون والسيدة مارسيل عقل ممثلة جمعية WAM الخيرية والدكتورة ماغدا ابو داغر خراط من جمعية “جذور لبنان”، بلدات القاع ورأس بعلبك والجديدة للاطلاع على أوضاعها في ظل الظروف المعيشية الصعبة، وتم شرح عمل الجمعيتين في كيفية مساعدة الناس.

وقال أبو ناضر: “ان الهدف هو دعم أهالي القرى الحدودية لكي يبقوا في أرضهم، ويهمنا أن نسمع صوتنا للعالم”، مشيرا الى ان” ثقافتنا هي ثقافة قبول الآخر وبدونها لا وجود للشرق الأوسط، ونعتبر ان الوجود المسيحي بالمنطقة ضرورة لخلق جسور بين المجتمع والمساحة حوار بين الجميع”.

ثم شرحت عقل هدف جمعية wam الخيرية وعملها الذي يقوم على قاعدة “لا تعطيني السمكة ولكن علمني الصيد”. يترأس الجمعية باتريك ابو شبل حيث كانت لها مشاريع عدة في لبنان كما ساعدت النساء بمشاريع إستثنائية صغيرة وهي تهتم اليوم بتوزيع حصص غذائية على المحتاجين في جميع الأراضي اللبنانية.

من جهتها، شرحت أبو داغر عن عمل جمعية جذور لبنان التي “تهتم بتشجير مساحات واسعة من الأراضي بالتعاون مع البلديات بهدف خلق توازن بيئي، واليوم بدأت بالاهتمام بالأشجار المثمرة لإن صحة الإنسان من صحة بيئته. وطلبت بأن تبادر البلديات بدراسة مشاريع زراعية وتقديمها كي يصار إلى الإتصال بالجمعيات المانحة”.

واختتمت الزيارة بتوزيع حصص غذائية مقدمة من جمعية wam

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com