Home » لبنان » متحدون يُطلق موقعه الالكتروني وقوة “الضابطة المدنية”: 6 حزيران بداية ثورة!

في خضّم المعارك الشرسة التي يخوضها تحالف متحدون في مكافحة الفساد في القطاعات كافة، يظهر جلياً أن لا إصلاح ولا مكافحة للفساد في ظل تبعية بعض كبار القضاة، وتلكؤ أجهزة الضابطة العدلية عن تنفيذ مهامها ورضوخها لتنفيذ أجندات من عيّنها من المحاور السياسية، في حين أن شعار السلطة القضائية هو “العدل أساس المُلك”، ولكن أين العدل في ظلً مهزلة ما يحصل في القضاء اليوم؟ حيث يُظلم الشعب ويُذّل، يُشرّع الفساد، تُغيّب الديمقراطية، وتُدمّر مؤسسات الوطن من خلال القضاء!

هذا الواقع المرير يحتاج إلى قوّة من نوع آخر لمواجهته، لذلك، يعلن “متحدون” عن إطلاق القوّة الخاصّة باسم “الضابطة المدنية” والتي ستأخذ دور الضابطة العدلية عند عجزها، كما ستقوم بتنفيذ القرارات القضائية بحقّ الفاسدين المتورطين في قضايا الفساد بالجرم المشهود وبالأدلّة القاطعة من خلال استهدافهم بالاسم وتسليمهم للقضاء. الأمر الذي سيناقشه محامو متحدون مع نقيب المحامين ورئيس مجلس القضاء الأعلى مطلع الأسبوع القادم.

ومع بداية انطلاق ثورة حقيقية بتاريخ اليوم السبت 6 حزيران 2020 وإسهاماً في توحيد اللبنانيين حول مطالب الثورة الأساسية، يطلق تحالف متحدون اليوم موقعه الإلكتروني www.unitedforlebanon.com باللغتين العربية والإنكليزية وبشكل يؤمن التفاعل بين إدارة الموقع وكافّة زائريه، ليكون منصة مرتبطة بشكل مباشر بملفات الفساد الموثقة بالأدلة والمستندات والتي يتابعها فريق متحدون القانوني، ما يشكّل أرضية صلبة لآلية مكافحة الفساد.

ومع المشاركة الهادفة في تظاهرة اليوم يعيد متحدون التأكيد على الثوابت التي انطلق منها تحرّك لأجل لبنان فقط عند إطلاق ثورة تشرين وأبرزها:
-التغيير الفوري لكل مكونات السلطة.
-انتخابات نيابية مبكرة وفق قانون تمثيلي صحيح خارج القيد الطائفي.
-محاسبة كبار الفاسدين وأزلامهم.
-استقالة حكومة الأحزاب المقنّعة وتشكيل حكومة مستقلّة حقيقية.
-تشكيل مجلس أعلى حرّ ومستقلّ وفاعل لمحاكمة الرؤساء والوزراء.

وأخيراً يأسف التحالف لما يتم افتعاله من شغب، ويدعو الثوّار وجميع اللبنانيين إلى سلوك سبل الاتحاد وضمّ الجهود وعدم الانزلاق إلى نقاط خلافية يمكن تأجيل البحث فيها كون الأمور الملحة المتعلقة بلقمة العيش وصحة وبيئة وحياة الناس تأتي في الطليعة. لما لا نبدأ بما يجمع كل اللبنانيين قبل أن نبدأ بما يفرّقهم!؟

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com