آخر الأخبار
الحرب في سوريا: فيتو روسي صيني يمنع تمديد اتفاق توصيل المساعدات الإنسانية ألمانيا: المشتبه بتجسسه لمصر لم يطلع على بيانات حساسة ألمانيا: المشتبه بأنه جاسوس لمصر لم يكن مطلعا على بيانات حساسة ألمانيا: المشتبه بأنه جاسوس لمصر لم يكن مطلعا على بيانات حساسة ألمانيا: المشتبه بأنه جاسوس لمصر لم يكن مطلعا على بيانات حساسة الكتائب: لمحاسبة من هدد بالاغتيال علنًا وحاول النيل من رموز الوطن الانهيار يهدد لبنان في غياب دعم صندوق النقد الدولي محتجون في مالي يسيطرون على مبنى التلفزيون الرسمي وانقطاع البث إلى أين أنتم ذاهبون بلبنان؟ راجح الخوري حواط : طفح الكيل... سرقة السيارات تستفحل في جبيل مقتل طفل باشكال بين شابين في الهرمل المكتب الاعلامي لمرتضى :الافتراءات والاخبار المغلوطة التي تناولته ثبت عدم صحتها من خلال ادائه الشفاف فيتو روسي صيني جديد يفاقم إرسال مساعدات أممية لسوريا خبراء: فيروس كورونا سيغير شكل العالم الذي نعرفه بلدية كوسبا: أحد القادمين من الكويت جاءت نتيجته ايجابية أردوغان: سنفتح مسجد ⁧‫آيا صوفيا‬⁩ من جديد يوم الجمعة وسنصلي فيه الاونروا: 3 حالات ايجابية في مخيم الرشيدية من بينها موظف في الوكالة وفاة طفلة غرقا في قناة أندرويد: غوغل تقول إن الإقبال على أحدث النسخ يفوق كل الإصدارات السابقة حمد حسن: في اليومين المقبلين قد يصل عدد الحالات الى 300 شخص مصاب
Home » لبنان » بالصور: قائد الجيش تفقد الوحدات المنتشرة في الشمال

تفقّد قائد الجيش العماد جوزاف عون الوحدات المنتشرة في منطقة الشمال، حيث زار قيادة كل من اللواء الثاني، والعاشر، والثاني عشر، وفوج التدخل الأول. واطّلع على الإجراءات الأمنية المتخذة، ثمّ اجتمع بالضباط والعسكريين وزوّدهم التوجيهات اللازمة.


وألقى العماد عون كلمة أكّد فيها أن طرابلس هي مدينة التاريخ والعراقة وأن كرامة أهلها من كرامة الجيش الذي لن يتخلى عنهم بتاتاً، كما لفت إلى أن عكار خزان الجيش وأنها قدّمت تضحيات كبيرة على مذبح الوطن، معتبراً أن العسكريين لا يقفون في مواجهة مع الشعب، بل ينفذون مهماتهم عملاً بالقوانين والتعليمات، فيقفون في وجه من يقوم بأعمال شغب ويعتدي على المؤسسات والمقرّات الحكومية ويتعرّض للأملاك العامة والخاصة.


وقال: “إن الجيش ليس عدو شعبه، بل هو يحميه ويحمي المتظاهرين. مسؤوليتُنا مشتركة للحفاظ على السلم الأهلي ومن غير المسموح التعرّض لأمن الوطن ووحدة شعبه وترك الساحة للمشاغبين لاستغلال التظاهرات بغية العبث بساحتنا الداخلية واستقرارنا الأمني”. وأضاف: “نعمل بصمت وفق قناعتنا المرتكزة على المبادئ الوطنية، ولن نلتفت للشائعات المغرضة التي تطال الجيش فالتحديات كبيرة والإرادة أكبر”.


كما دعا العماد عون العسكريين إلى ضبط النفس والعمل برباطة جأش، فالأزمة الاقتصادية كبيرة والمواطن يئنُّ تحت وطأتها والجيش جزء من هذا الشعب ويعاني معاناته ولا يمكن استبعاد المؤسسة العسكرية عن القضايا الوطنية، وبتصرفنا الواعي والمسؤول سنصل إلى برّ الأمان. وشدد على ضرورة وقوف المواطنين إلى جانب المؤسسة العسكرية التي تضحّي من أجل حماية الوطن وأهله ومؤسساته.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب