آخر الأخبار
Home » لبنان » لجنة كفرحزير البيئية حذرت دياب من إعطاء أي مهل لاعادة عمل المقالع

وجهت لجنة كفرحزير البيئية، كتابا مفتوحا لرئيس الحكومة حسان دياب، حذرته فيه من “إعطائه أي مهل لاعادة عمل المقالع التي دمرت سهلنا وجبالنا في الكورة وقضت على زراعاتنا بالكامل، هذه المقالع لا يمكن حصولها على تراخيص من المجلس الوطني للمقالع والكسارات لانها موجودة خلافا للقانون في الأراضي المصنفة لبناء الفيلات وقربها من المدارس والبيوت والينابيع ومجرى نهر العصفور”.

وأشار الكتاب الى أن “كل بيت من البيوت المحيطة بمصانع إسمنت الموت فيه إصابات بالسرطان او أمراض القلب أو الامراض التنفسية والسبب هو إحراق شركات القتل الجماعي ملايين أطنان البتروكوك – الفحم البترولي إضافة الى الزيت المحروق بين قراهم وبيوتهم، هذا الرماد المحتوي على مواد الراديوم والبوتاسيوم والثوريوم المشعة”.

وطالبت اللجنة ب “إلزام مصانع ترابة الموت باستيراد الكلينكر وتسديد رسوم المقالع التي تهربت من دفعها وتبلغ مئات ملايين الدولارات ويحجز على حسابات وأراضي هذه الشركات وبيع قسم منها بالمزاد العلني لدفع رواتب عمالها مضاعفة مدى الحياة، بعدما أخفت عنهم حقائق خطورة هذه الصناعة وعدم قانونية مقالعها ومصانعها الموجودة فوق المياه الجوفية”.

ودعت الحكومة الى “القيام بجولة على المناطق التي دمرتها شركات الترابة للاطلاع على الحقائق كافة، وفضح أكاذيب أصحاب ومديري شركات الترابة، وتحديد موعد طارىء مع المتضررين وأصحاب الارض المنكوبة”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب