آخر الأخبار
ترامب يدافع عن الشرطة ويرفض الاعتراف بعنصريتها عالمة صينية تُفجر مفاجأة حول تفاصيل ظهور "كورونا" في 2019 ميغان ماركل تخشى على طفلها الوحيد من العزلة بسبب شهرتها فتاة ترسم أكثر من 600 وشم على جسدها بـ 70 ألف دولار اعترافات مثيرة لزوجة الأب المصرية المتهمة بقتل "طفلة الإسماعيلية" لماذا تغيرت نظرة العالم إلى أغطية الوجه تعرف على الأسرار التي يخفيها عنا موظفو قسم الطوارئ تقارير وصلت لبكركي عن هجرة نصف مليون مسيحي ما دفع الراعي لرفع السقف عالياً هل نحتاج إلى حاسة شم بشرية لإنتاج عطر جميل؟ تعلم لغات جديدة: ما هو أفضل سن لتعلمها؟ شاعر إسرائيلي يخاطب نتنياهو أمام شاحنة نفايات (شاهد) الشرطة الروسية تدهم أكثر من مئة منزل لأتباع شهود يهوه الجنائية الدولية تبدأ محاكمة رئيس شرطة تمبكتو "الإسلامية" بيب غوارديولا: نادي مانشستر سيتي يستحق الاعتذار فيروس كورونا في الهند: مقاطع فيديو لحائز على جائزة نوبل تساعد على مواجهة الوباء 12 قتيلا في اشتباكات حدودية بين أذربيجان وأرمينيا مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 14/7/2020 قطع السير على اوتوستراد الدورة باتجاه نهر الموت ‏قطع طريق الاوزاعي بالاتجاهين لبنان في قبضة «المعادلة الصعبة»... دولٌ بمجلس الأمن تبحث «خطواتٍ إجبارية» لتنفيذ الـ 1559 و1701
Home » لبنان » طلاب الماستر 2 في إعلام الجامعة اللبنانية يطالبون بإلغاء الامتحانات

 توجه طلاب الماستر 2 في الإعلام بالجامعة اللبنانية، بأقسامه المختلفة، إلى كل من وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق المجذوب، وإلى عميد الكلية البروفسور جريس صدقة، بطلب إلغاء الامتحانات النهائية، ومساواتهم بطلاب الشهادتين المتوسطة والثانوية.

ووجه الطلاب كتابين، إلى الوزير وإلى العميد، يعترضون من خلالهما على تحديد الامتحانات في منتصف حزيران المقبل، في حين أن التعبئة العامة لن ترفع، على الأقل، حتى 8 حزيران، وحجتهم أنّهم عانوا “خلال الأشهر الثلاثة الماضية من مصاعب حياتية، ومن مخاطر صحية، ومن حجر منزلي، ومن مصاعب اقتصادية ومالية، ولا تزال نعاني، ولم تكن الظروف مؤاتية لنا كي ندرس أو كي نكون في أجواء الدراسة”.

وفي الرسالة – الكتاب أن “قاعات التدريس شديدة الضيق في مبنى العمادة حيث صفوف الماستر 2، والإدارة قررت تحديد موعد إجراء الامتحانات النهائية في منتصف حزيران، أي بعد أسبوعين، من دون أي مراجعة مكثفة، ومن دون مراعاة مشاكلنا الكثيرة، حيث أننا لسنا طلابا في رعاية أهالينا، بل معظمنا لديه مسؤوليات عائلية ومهنية ومالية، وهموما مضاعفة أضعافا مضاعفة”.

وتحدث الكتاب عن “انقطاع الطلاب عن الدراسة لأكثر من ثلاثة أشهر”، وأشار إلى أن “عددا من الزملاء يقيمون خارج لبنان، ويستحيل عليهم العودة إلى الوطن في الوقت المناسب لإجراء الامتحانات النهائية، بسبب إقفال المطارات حول العالم”.

واعتبر بعض الطلاب أن لديهم عذرا كافيا لعدم حضور الامتحانات هو “قرار وزير الداخلية “المفرد والمزدوج” للسيارات، الذي يصعب وصول بعضنا إلى قاعات الامتحان، إن في سياراتهم أو في النقل العام، الذي لا يزال خطيرا بسبب الكورونا”.

وختم الكتاب بأن الطلاب أجروا “امتحانا فصليا”، وقدموا “الفروض كاملة، وعلاماتها تشكل 40 % من العلامة النهائية”، طالبين إعفاءهم “من الامتحانات النهائية، واستبدالها بعلامات الامتحان النصفي، وعلامات الأبحاث الكثيرة التي قمنا بها خلال الأشهر الأخيرة، وذلك كي يتسنّى لنا إعداد رسائل الماستر في أجواء بعيدة من الضغوط التي نتعرض لها”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب