Home » لبنان » بالصور والفيديو: إعتصام عمال شركة الترابة الوطنية في شكا البترون

نفذ 1500 عامل وموظف من شركة الترابة الوطنية “إسمنت السبع” صباح اليوم اعتصاما امام الشركة في شكا، إحتجاجا على القرار الذي اتخذته الادارة بالاقفال وصرف العمال والموظفين بسبب توقف العمل في المقلع منذ أواخر العام 2019 وعدم إعطاء الشركة مهلة قانونية من الوزارات المعنية تسمح بتشغيل المقالع الرئيسية التي تشكل مصدر الانتاج.

وتوجه العمال المعتصمون الى الاوتوستراد وأقفلوا مسلكيه، رافعين اللافتات المطالبة بالسماح للشركة بالعمل في المقلع كي يستعيدوا مصدر رزقهم ولقمة عيش عائلاتهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان واللبنانيون.

شارك في التحرك ممثل الاتحاد العمالي العام عضو المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات العمال والموظفين في الشمال شادي السيد في ظل انتشار وتدابير أمنية مشددة من عناصر قوى الامن الداخلي والجيش اللبناني. وقد رفع المعتصمون الصوت ملوحين بـ “المزيد من التصعيد دفاعا عن لقمة عيشهم”، مناشدين “الحكومة والوزارات المعنية بقرار سريع لاستئناف العمل في الشركة”.

وقال السيد:”جئنا اليوم للتضامن مع الشركة وعمالها ولن نسمح للسياسيين بإقفالها”، سائلا عن “سبب عدم إقفال شركات أخرى في مناطق أخرى”، آسفا “لاستهداف هذه الشركة التي تحتضن أكثر من 1200 عامل ولن نسمح بقطع أرزاقهم”.

وناشد المعنيين “معالجة الأمر بأسرع وقت وفي حال عدم التجاوب سنلجأ إلى خطوات تصعيدية لن تحمد عقباها”.

إشارة إلى أن الشركة تؤمن 1200 فرصة عمل مباشرة ما يزيد عن 3500 وظيفة غير مباشرة من سائقي شاحنات وآليات من مختلف المناطق اللبنانية.

وغادر العمال مكان الاعتصام واعدين بمتابعة تحركاتهم غدا على على أن تبقى اجتماعاتهم مفتوحة لتنسيق سلسلة تحركاتهم التي لن تتوقف قبل صدور قرار بإعطاء مهلة قانونية لإعادة تشغيل مقلع الشركة وعودتهم إلى العمل.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب