آخر الأخبار
بلدية صريفا: المشتبه بإصابته بالفيروس محجور في المنزل لحين صدور نتيجة التحليل الألعاب الالكترونية: أعداد لاعبات الفيديو في آسيا تفوق اللاعبين الذكور نايا ريفيرا: فريق مسلسل غلي ينعون نجمتهم بعد عثور الشرطة على جثتها الإفراج عن المخطوف احمد محمد علي عاصي الحاج حسن كورونا: تقرير الصليب الأحمر اللبناني اليوم الثلاثاء تقرير مستشفى الحريري: 40 إصابة و15 حالة مشتبه باصابتها و8 حالات حرجة ولا وفيات دولار السوق ينخفض مساء! مصرية خسرت 3 من أبنائها غرقا في شاطئ النخيل ولم يتم العثور على جثة الثالت جعجع استقبل سفير تونس في زيارة وداعية مسبار الأمل: الطموح الذي يدفع الإمارات إلى كوكب المريخ تشييع عمر مخزومي في مأتم رسمي وشعبي حرب اليمن: الخطف والاعتقال والتعذيب عقوبة تأييد أي طرف عندما يتحول المقلب إلى جريمة‏ انقلاب سيارة على اوتوستراد المتن السريع ادى الى زحمة سير لبنان القوي ناقش الخيارات السياسية الكبرى داخليا وخارجيا وقضايا الجمرك والتصدير وكشف الحسابات وضبط ا... عبد الصمد: السماح لشركات الترابة موقتًا تنفيذ مشروع تأهيل مواقع المقالع نواب الجمهورية القوية تقدموا باقتراح قانون حول تعليق المهل القضائية والعقدية ازمه النفايات تعود لشوارع بيروت وضواحيها كتلة المستقبل أكدت احترامها لما سيصدر عن المحكمة الدولية: لتحييد لبنان وعدم العبث بدستوره وهويته الع... بالفيديو: سرقوا خزنة في الأشرفية وشعبة المعلومات كشفت هوياتهم
Home » لبنان » كيدانيان: الحكومة ستكون ثلاثينية لا أكثر ولا أقل

لفت وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال أواديس كيدانيان، في حديث الى اذاعة “لبنان الحر”، الى “اننا اصبحنا على مسافة قريبة جدا من تأليف الحكومة ويبقى علينا ان ندور الزوايا، وخصوصا انه “سمع من رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس المجلس النيابي نبيه بري ان هناك مبادرة جدية في حاجة الى موافقة الرئيس المكلف سعد الحريري، والجميع في انتظار ما سيصدر عن “اللقاء التشاوري” في اجتماعه المرتقب”.



وقال: “اعتقد ان الجميع بات يعترف بان النواب السنة الستة يجب ان يكونوا ممثلين في الحكومة، لكن الخلاف في طريقة من سيمثلهم، وهذا الموضوع في حاجة الى لقاء يجمعهم مع الرئيس الحريري أو اختيار من يمثلهم لمحاورة الرئيس المكلف ومناقشته جديا”.

وأضاف: “بعد قبول الرئيس عون بتمثيلهم، يمكن الرئيس الحريري ان يقبل أيضا، ولكن الاختلاف هو في الشكل، فإما ان نخطو هذه الخطوة الى الامام ونشكل الحكومة والا فسندخل في النفق المظلم جدا”.

وأشار الى ان “اللقاء الذي جمع الرئيس عون مع الرئيس المكلف قبل سفر الاخير، واللقاء الذي جمعه مع الوزير باسيل في لندن اوجد تصورا واضحا لفكرة من حصة من سيكون الوزير السني ووضع النقاط على الحروف”.
ورأى “اننا في حاجة اليوم الى خطوة جريئة من الرؤساء الثلاثة”

وإذ جزم ان “الحكومة ستكون ثلاثينية لا أكثر ولا أقل”، تحدث عن “معاناة كبيرة للشعب في ظل غياب الحكومة وخصوصا القطاع السياحي وفي حال عدم تشكيلها سيكون للأمر تداعيات سلبية”، اعتبر انه “إذا كان جميع المسؤولين يحبون لبنان فعلا، كما يدعون، يجب ان يكون لدينا حكومة قبل نهاية العام”.

ولفت الى ان “حجوزات الفنادق حتى اليوم مقبولة جدا ولكنها لأيام قليلة في فترة الاعياد ما يحرك ايضا الوضع الاقتصادي، ونحن راهنا على ان نصل هذا العام الى مليوني سائح، حتى تشرين الثاني وصل العدد الى مليون و800 ألف واتوقع ان نصل الى المليونين مع نهاية العام، وهذا انجاز في ظل الوضع الاقتصادي الصعب”، كاشفا عن ان “38 في من السياح أوروبيون و30 في المئة عرب وخليجيون و22 في المئة اميركيون وكنديون وبرازيليون ودول اخرى، وهذا العام تفوقنا بعدد السياح الاوروبيين عن عام 2010 التي كانت الافضل في السياحة”.

واعتبر ان “لا شيء يمنع السياح العرب من المجيء الى لبنان وصحيح لم يصل عددهم الى ما كنا نتوقعه، ولكن لا حذر ولا منع من سفرهم الى لبنان، والتأخير في تشكيل الحكومة ولونها وشكلها اذا ما شكلت يعطي حافزا اضافيا للقيمين في دول الخليج على فتح الابواب اكثر امام هذا الموضوع”.

وتوقع ان “يزداد عدد السياح الاردنيين بعد اعادة فتح معبر نصيب”.

واكد انه “باق في الحكومة”، لكن “من دون ان يعرف ما اذا كان في وزارة السياحة او غيرها”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب