Home » لبنان » وزير الداخلية والبلديات محمد فهمي

أكد وزير الداخلية والبلديات محمد فهمي بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا: “زرت الرئيس عون، وشكرت له الثقة التي منحني اياها ورئيس مجلس الوزراء بتعييني وزيرا للداخلية، وعرضت معه الاوضاع الامنية في البلاد والاجراءات التي تتخذها القوى الامنية في سبيل المحافظة على الامن والاستقرار”.

أضاف: “أطلعت رئيس الجمهورية على التوجيهات العامة التي أعطيت للأجهزة الأمنية في ما خص تعاطيها مع المتظاهرين السلميين وضرورة توفير الحماية لهم، ومنع المندسين من القيام بأعمال شغب في أماكن التظاهر سواء في بيروت أو في المناطق اللبنانية الاخرى. وأكدت له أن قوى الامن الداخلي تقوم بواجباتها وفق الاصول المحددة بالقوانين وسوف تحمي الاملاك العامة والخاصة ولن تعتدي على احد وسوف تؤمن حماية المواطنين في الوقت نفسه مع حماية حرية التعبير وحقوق الانسان المكفولة بالدستور”.

وتابع: “عرضت للرئيس عون خطة عمل آملا أن تساعد في تحقيق الاهداف التي يتطلع إليها اللبنانيون حيال المؤسسات الامنية ولا سيما تلك التي تخضع لسلطة وزير الداخلية.

وردا على سؤال، أكد الوزير فهمي أن “ما من أحد معصوم عن الخطأ ولكن لا يجوز التحامل على القوى الامنية في وقت تأتي الاخطاء من الغير ايضا، علما أن أي تجاوز للقوانين يخضع للمساءلة في الاجهزة الامنية المعنية، لكن من غير المنصف عدم رؤية إلا الأخطاء وتجاهل الايجابيات، وما تقوم به القوى الامنية من جهد على الرغم من الامكانات المحدودة المتوافرة لديها”. 

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة واتس آب سيدر نيوز