آخر الأخبار
سعر الصرف الدولار في سوق الصرافين السوداء، اليوم الأربعاء سحب زورق سياحي مقابل شاطئ سلعاتا مشاهير الكويت: اتهامات بغسيل الأموال تطال عددا من نجوم مواقع التواصل الاجتماعي عاجل: إصابة حاكم أوكلاهوما بكورونا انطلاق تظاهرة من امام وزارة السياحة باتجاه منزل المشرفية في شارع الحمرا سحب زورق من كفرعبيدا الى البترون تونس: رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ يقدم استقالته يعقوبيان لرئيس بلدية الغبيري: هل يعقل ان يطبق القانون على امراة لا ملجأ يؤويها سوى ربع غرفة ويتم ترك... المدير العام للزراعة دهم مستودعي أدوية واسمدة ممنوعة ومزورة ومنهية الصلاحية في الفرزل جولة لمفتشي وزارة العمل في البقاع للتأكد من الالتزام بقانون العمل لجهة عدم استبدال العمال اللبنانيين... وداع مهيب لرئيس دير المخلص الأب جوزف واكيم حبشي لريمون غجر: لا إصلاح ولا تغيير، باتصال واحد من الوزير الأصيل تزيدون حصة شركة فيروس كورونا: العلاج بالبلازما من مرض كوفيد-19 يشهد إقبالا كبيرا في الهند امن الدولة: توقيف لبنانيين اثنين في محلة الرحاب الضاحية الجنوبية بجرم ترويج مخدرات معركة أمّ من أجل تحقيق العدالة لولدها المقتول البطريرك الراعي: التدخلات الخارجية كثيرة وكذلك دفع الأموال وبكركي لا تسير لا مع معارضة ولا مع موالاة... عاجل.. وزارة الصحة: 91 اصابة كورونا جديدة تفاصيل المناطق... مؤرخ بريطاني: لهذه الأسباب ما يجري بين الصين وأمريكا ليس حربا باردة تعميم صورة ابمفقودة خديجة.. غادرت منزل والدها في طرابلس ولم تعد رامكو بحاجة إلى عمال لبنانيين
Home » إقتصاد, لبنان » فرنسا تحذر لبنان من خسارة المساعدات

بيروت – أ ف ب – حذرت فرنسا أمس، من أن لبنان قد يخسر مساعدات واستثمارات بمليارات الدولارات تشكل حاجة ماسة للاقتصاد المتداعي، ويشهد تراجعاً في زخم الدعم الدولي له، في حال تطلّب تشكيل حكومة جديدة وقتاً أطول. 


 وقال السفير الفرنسي لدى لبنان برونو فوشيه في مؤتمر صحافي عقده على متن فرقاطة فرنسية توقفت في مرفأ بيروت، «نأسف بشدة لأنّ أصدقاءنا اللبنانيين غير قادرين على الاتفاق على (تأليف) حكومة».
 ويعوق التأخير في تشكيل الحكومة تنفيذ مشاريع استثمارية كبرى، لا سيما تلك التي أقرّها مؤتمر سيدر بقيمة تفوق 11 مليار دولار. 
 وحذر فوشيه من أن «عدم وجود حكومة يعني المخاطرة بفقدان الزخم الذي أوجده المجتمع الدولي»، مضيفاً «سيكون من المؤسف حقاً أن يفقد لبنان الفوائد» التي جناها «جراء التضامن الذي تمكّن من حشده، لكونه غير قادر على تأليف حكومة». وأضاف «في لحظة ما، فإنّ الشركات التي تبحث عن الاستثمارات قد تجد فرصاً في مكان آخر»، لافتاً الى أنّ «هناك دولاً أخرى قد تحتاج الى مساعدة دوليّة».


Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب