Home » لبنان » عدوان: ما حصل بين القاضية عون والنائب حبيش لا يليق بتصرف مع قاض ولا بتصرف صادر عن نائب

شدد رئيس لجنة الإدارة والعدل في تصريح اليوم من المجلس النيابي، على أن “ما حصل قبل يومين في قصر العدل بين القاضية غادة عون والنائب هادي حبيش، هو أمر غير اعتيادي في ظروف غير اعتيادية، وما حصل لا يليق بتصرف مع قاض، ولا يليق بتصرف صادر عن نائب من نواب الأمة”.

واضاف: “اليوم وفي الظروف الحالية، أحوج ما نكون إليه هو قضاء فعال يضمن حرية المواطنين خلال ظروف استثنائية يمر بها البلد، وقد استبشرنا خيرا بالتعيينات التي أصبح على إثرها القاضي سهيل عبود رئيسا لمجلس القضاء الأعلى، ونضع كل آمالنا، بالتعاون بين السلطة التشريعية ومجلس القضاء، في أن نقوم بنقلة نوعية بالقضاء”.

واعتبر أن “هذه الحادثة المؤلمة أتت لتضع في أذهان كل اللبنانيين طريقة تعاطي غير مقبولة وغير مألوفة، ولا يمكن المرور عليها مرور الكرام”، قائلا: “اليوم من المجلس النيابي وكرئيس لجنة الإدارة والعدل أقدم الدعم لكل القضاة الذين يقومون بواجبهم بشفافية وبصدق ومن خلال تطبيق القانون، وبحرية، لأنه لا يمكن للقاضي إن لم يكن حرا أن يقوم بدوره، وسط ضغوط أو تدخل من السياسيين”.

وكشف عدوان “عن اللقاء الذي جمعه بالأمس مع رئيس مجلس القضاء الأعلى والنائب العام التمييزي ورئيس التفتيش القضائي في جلسة وحديث مطول”، مؤكدا أنه “تم التفاهم على دعم للقضاء وعدم التدخل بشؤونه، فيما لو كانت هناك شوائب في عمل القضاء يقوم مجلس القضاء الأعلى هو بمعالجتها وفقا للقوانين المرعية الإجراء والطرق القانونية”، مضيفا ان “معالجة أي سوء تصرف قضائي بالطريقة التي حصلت، نكون بذلك نرتكب خطأ أفدح من الخطأ الذي ارتكبه القضاء”.

وختم مشددا على أن “معركة استقلالية القضاء فتحت، والدعم مطلق لكل القضاة الذين يعملون بشفافية وحرية ولا يتحركون بموجب تدخل سياسي”، قائلا: “لا بد أن نعطي القضاة ثقتنا، ولدينا كل الثقة أن مجلس القضاء لن يسكت عن أي خطأ يصدر عن قاض أو أي تدخل بعمل القضاء”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب