Home » لبنان » اعتصام تحذيري لمؤسسة الهادي الموسوي ومحمد نصر الله: للاستعجال بصرف السلفة لتؤدي مؤسسات الرعاية رسالتها

نفذت مؤسسة “الهادي” اعتصاما تحذيريا، أمام مقرها، لمناسبة “اليوم العالمي للأشخاص المعوقين”، حضره النائبان إبراهيم الموسوي ومحمد نصر الله ورئيسا بلديتي الغبيري معن الخليل وبرج البراجنة عاطف منصور، وعدد من أعضائها ومن إتحاد بلديات الضاحية وفاعليات اجتماعية وتربوية والطلاب والعاملون في المؤسسة. ورفع المشاركون لافتات تطالب بحقهم في التعليم والتأهيل والصحة والعمل التي كفلتها القوانين.

الموسوي
وتحدث النائب الموسوي، مؤكدا ضرورة الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا الى ان “الصرخة موجهة الى جميع المعنيين”، وقال: “ان موضوع سلفة الـ60 بالمئة على الفواتير يجب ان تنفذ اليوم قبل الغد، فالمؤسسات مهددة بالتوقف اذا لم يكن هناك تحرك مسؤول، نحن نتحدث عن الآلاف من ذوي الاحتياجات الخاصة ويجب ان تقوم الوزارة بواجباتها كاملة في هذا المجال”.

واكد “ان خدمة الانسان في البلد اهم من اي استحقاق خارجي، حينها تعبر عن انسانيتك”. ودعا الى “الاستعجال الفوري بالصرف”.

نصر الله
من جهته، اكد النائب نصرالله أنه “لا يمكن معالجة عدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة داخل المنازل، نظرا لصعوبة الامر، ما يهدد العائلات جميعا من مشاكل اجتماعية ورعائية”.

وقال: “نتضامن مع هذه الشرائح الاجتماعية والعائلات جميعا”، داعيا المعنيين إلى “الاستعجال بصرف السلفة التي يفترض أن تصل إلى هذه المؤسسات التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة، لتقوم بدورها في رعاية الناس”. وتمنى على “المجتمع الأهلي من المقتدرين مد يد الدعم والعون، لتتمكن هذه المؤسسات من تأدية رسالتها”.

وأعرب نصرالله عن أمله في أن “نكون مجتمعا متكافلا متضامنا، لتجاوز المحنة التي نحن فيها، إذ نخشى كثيرا أن تغلق أبواب هذه المؤسسات أمام الحالات التي ترعاها، فهذا أمر سيء وسلبي”.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب