سعر الدولار الاربعاء 9 آذار 2022.. ارتفاع الأسعار وشح في الدولار في لبنان

سعر الدولار الاربعاء
سعر الدولار الاربعاء 9-3-2022

سعر الدولار اليوم مقابل الليرة اللبنانية، اليوم الاربعاء 9 آذار 2022، لدى تعاملات السوق السوداء الموازية غير الرسمية.

سعر الدولار اليوم في لبنان

يسجل سعر الدولار في لبنان مساء اليوم الاربعاء عند الاقفال في السوق (السوداء) ما بين 23000 و 23100 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

تراوح سعر الدولار في لبنان مساء اليوم الاربعاء في السوق (السوداء) ما بين 22900 و 23000 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

سجل سعر الدولار في لبنان بعد ظهر اليوم الاربعاء في السوق (السوداء) ما بين 22600 و 22650 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

يسجل سعر الدولار في لبنان ظهر اليوم الاربعاء في السوق (السوداء) ما بين 23700 و 23800 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

سجل سعر الدولار في لبنان قبل ظهر اليوم الاربعاء ، لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) ما بين 22300 و 22400 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

وتراوح سعر الدولار في لبنان صباح اليوم الاربعاء ، لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) ما بين 21500 و21550 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

مزيد من الأخبار الإقتصادية

كلام مهم من عراجي حول العائلات المستفيدة من برامج الدعم بـ”الدولار”

عقدت لجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية جلسة، قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة النائب عاصم عراجي وحضور وزير الشؤون الاجتماعية هيكتور حجار وحضور الاعضاء النواب.

رفع العدد الى 75 الف عائلة

اثر الجلسة، قال النائب عراجي: “اجتمعنا مع معالي وزير الشؤون الاجتماعية، وتركز البحث على ثلاث نقاط. تحدثنا عن الموازنة وعن المشاريع التي تقدمها وزارة الشؤون الاجتماعية الاول للاسر الاكثر فقرا، فتم رفع العدد الى 75 الف عائلة، حيث قاموا بـ 130 الف زيارة ليروا من هو مستحق ومن ليس مستحقا. ومن الان الى آخر نيسان يصبح العدد 75 الف. تستفيد كل عائلة ما بين 100 و 140 دولارا لغاية آخر العام 2022، هذه هبات”.

يعملون ويقبضون 900 الف ليرة

اضاف: “كان هناك كلام عن الموظفين الذين يعملون ويقبضون 900 الف ليرة، طالبنا معاليه بأن يزيد معاشات هؤلاء الموظفين الذين يقومون بالمسح الميداني”.

بطاقة أمان بقيمة 246 مليون دولار

وتابع: “أما المشروع الثاني، فهو بطاقة أمان وهو بقيمة 246 مليون دولار، ووصل العدد الى 150 الف عائلة مستحقة، وقد صنف أنهم يستحقون برنامج الغذاء العالمي، وتم التعاقد مع خمس شركات خاصة. وأشار الوزير حجار الى ان كل المعاملات ستكون في السرايا، وربما من الاثنين يبدأ الدفع وهو بقيمة 100 او 130 دولارا لكل عائلة، ومدة البرنامج سنة”.

مزيد من الأخبار

خبير إقتصادي: نحن في ورطة!

أشار “الخبير الاقتصادي” أنيس أبو دياب, إلى أن “الدول عادة تحاول أن ترسم سياستها الخارجية لتفادي الأزمات التي قد تحصل، ومنها المحافظة على أمنها الغذائي على المدى المتوسط لمواجهة أي أزمة مستجدة، لكن الدولة اللبنانية للأسف تأتي متأخرة لمواجهة الأزمات. وكأنه ينقص لبنان مصائب جديدة بعد التي حصلت في السنوات الثلاث الماضية”.

المحروقات والقمح والزيوت

وفي حديث لـ “الأنباء الإلكترونية”, أشار إلى أن “الحرب الروسية الأوكرانية، بما تشكله كل من روسيا واوكرانيا من مصدر للسلع الأساسية والاستراتيجية تزيد الأزمة تعقيدا في لبنان، خاصة لجهة السلع الاستراتيجية كالمحروقات والقمح والزيوت. أضف الى ذلك ارتفاع أسعار النفط بعدما وصل سعر البرميل الى 118 دولارا، وحاجة لبنان الى السكر بنسبة 60 في المئة، والزيوت 120 في المئة، واحتياط القمح الذي أصبح شبه متهاو بسبب انفجار المرفأ، والتذبذب الحاصل في اسعار النفط لعدم وجود احتياطي، كل ذلك يؤدي إلى ارتفاع الأسعار وبسبب الشح في الدولار سيزداد الأمر تعقيداً”.

أبو دياب رأى في “الخطوة التي اتخذت من قبل وزارة الاقتصاد لوقف تصدير بعض المنتجات الزراعية لا تقدم ولا تؤخر”، معتبرا أنها “ربما تلجم ارتفاع اسعار البنزين والمازوت وغيرها التي تطال كافة السلع”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.