آخر الأخبار
Cedar News
أخبار لبنان والعالم

الاسمر: ما نشر في صحيفة الاخبار مغالطات رافضا الرضوخ للتسويات على حساب العمال

2387999 1603274514

اعلن رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر في تصريح “أما وقد بلغت درجة الاتهامات حدا لا يوصف فإنني أطالب وزير العمل ببيان توضيحي حول ما نشر اليوم في صحيفة الأخبار تحت عنوان: “الأسمر وشقير: تسوية على حساب العمال”. ويشترك فيها رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي. 

واشار الى ان “هذا المقال مليء بالمغالطات التي لا تمت للحقيقة بصلة، لذلك أطلب من وزير العمل نشر محاضر جلسات لجنة المؤشر الموثقة التي توضح فعليا أن رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر قد رفض رفضا قاطعا التسويات والاعفاءات المذكورة في المقال، وكان الوحيد الذي طالب بدفع الاشتراكات كاملة على المبالغ المطروحة والمحققة في حينه للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. واطالب أيضا بحضور المدير العام للصندوق الدكتور محمد كركي ليوضح خسائر الضمان من عدم التصريح عن هذه المبالغ كنوع من التسوية المعدة من قبل الهيئات الاقتصادية في حينه”. 

اضاف:”وقد أدى موقف رئيس الاتحاد الى إعادة صياغة عملية، وتجاوب وقبول من أصحاب العمل بدفع الاشتراكات وتسويات نهاية الخدمة، وأدى موقفه أيضا الى عدم الرضوخ للتسويات وأهمها دفع بدل النقل مضاعفا أي 130.000 ل.ل. يوميا لإعفاء أصحاب العمل من الاشتراكات. ووزير العمل يعرف فعليا من طرح هذا المشروع وكل ذلك مدون في المحاضر التي أطالبه بنشرها وتحديدا في صحيفة الأخبار لتبيان الحقيقة”. 

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com