آخر الأخبار
Cedar News
أخبار لبنان والعالم

ارتفاع أسعار النفط وتوقعات ببلوغها 100 دولار

النفط 1

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، لليوم الرابع على التوالي بعد أن أوقف حريق في خط أنابيب من العراق إلى تركيا الإمدادات لفترة وجيزة، ما زاد المخاوف من توقعات قائمة بالفعل بشح المعروض في المدى القريب.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 48 سنتاً بما يعادل 0.6% إلى 87.99 دولاراً للبرميل، ولامس خام القياس الأوروبي 89.05 دولاراً، أعلى سعر منذ 13 أكتوبر (تشرين الأول) 2014.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 66 سنتاً أو 0.8% إلى 86.09 دولاراً للبرميل.

وقفز خام غرب تكساس الوسيط في وقت سابق إلى قمة عند 87.08 دولاراً، أعلى سعر منذ 9 أكتوبر (تشرين الأول) 2014.

وقال مصدر أمني كبير إن الانفجار الذي أشعل النيران في خط الأنابيب في إقليم كهرمان مرعش بجنوب شرق تركيا نتج عن سقوط عمود كهرباء، وليس عن هجوم.

يأتي ذلك في الوقت الذي يتوقع فيه محللون إمدادات محدودة من النفط في 2022، لتزايد الطلب بشكل يفوق بكثير ما كان متوقعا ًفي ظل السلالة أوميكرون من فيروس كورونا، إذ يشير البعض إلى عودة سعر النفط إلى 100 دولار للبرميل.

وتفاقمت المخاوف بعد المشاكل الجيوسياسية في روسيا، ثاني أكبر منتج للنفط في العالم.

وقالت وكالة الطاقة الدولية اليوم الأربعاء، إن من المتوقع أن تتحول السوق إلى فائض في الربع الأول من العام الجاري.

ومع ذلك، قالت الوكالة إن مخزونات النفط والوقود التجارية في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية عند أدنى مستوياتها منذ 7 أعوام، وأن انخفاض الإمدادات قد يتسبب في تذبذب سوق النفط في 2022.

وفي غضون ذلك، تواجه منظمة أوبك وروسيا ودول منتجة أخرى التي تشكل سوياً تكتلاً يعرف باسم أوبك+، صعوبة بالفعل في الوصول إلى زيادة الإنتاج الشهري، 400 ألف برميل يومياً.

وقال مسؤولون في أوبك لرويترز، إن صعود النفط قد يستمر في الأشهر القليلة المقبلة بسبب تعافي الطلب وطاقة الإنتاج المحدودة لأعضاء أوبك+، وأن الأسعار قد تتجاوز 100 دولار للبرميل.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com