روجيه عازار: جولات باسيل ليست استفزازية

أكد النائب روجيه عازار في حديث لقناة “Otv” أن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أراد من خلال رسالته أن “يبث الروح الوطنية في الشباب اللبناني، مشددا على أن لبنان لجميع أبنائه، طالبا منهم أن يعتمدوا النقاش سبيلا إلى الحل والابتعاد عن خطاب العنف والكراهية”.


وعن وصف البعض جولات وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل بالإستفزازية، أشار إلى أن “الوزير باسيل يرأس تكتلا من 29 نائبا وجولاته لا تهدف لاستفزاز أحد، إنما لمد اليد للجميع، والانماء غير محصور بمنطقة معينة وليس بالأمر الاستفزازي لأن الوزير باسيل يعمل على مساحة الوطن. أما التحريض الذي يتكلمون عنه حصل من قبلهم هم قبل يومين، من الجولة على الجبل عبر إلقاء القنابل والرصاص”، مشددا على “ضرورة محاسبة الفاعلين”.

وأكد أن “التيار الوطني الحر هو بي الصبي و لا يعامل كما يعامل من قبل أشخاص متقوقعين على أنفسهم، كما أن نهجه الانفتاحي وثقافته يختلفان عن غيره والمسؤولية الملقاة على عاتق نوابه ووزرائه كبيرة جدا”.

ورأى أنه “من الأفضل تهدئة الوضع قبل انعقاد مجلس الوزراء كي لا تنسحب نتائج ما حصل احتقانا وتوترا داخل الجلسة”، آملا أن “تنتهي الموازنة في الأسبوع المقبل”.

وفي الملف الاقتصادي، لفت إلى “ضرورة خفض نسبة الاستيراد والعمل على رفع نسبة التصدير وتشجيع الانتاج المحلي والصناعة المحلية وإقفال المعابر غير الشرعية للنهوض بالإقتصاد الوطني”.

من جهة أخرى، أعرب النائب عازار عن تفاجئه بـ “قرار إقفال مكتب السجل العدلي في كسروان علما أن هذا المكتب ينجز 400 معاملة يوميا”، وتمنى على “الجهات المعنية العدول عن هذا القرار رأفة بالمواطنين وتطبيقا للامركزية الإدارية”.

وبشر أهالي قضاء كسروان بـ “تخصيص المبالغ المالية لإعادة تأهيل معظم طرق القضاء حيث سيتم البدء بالأعمال بعد شهرين كحد أقصى”، موضحا أن “أوتوستراد جونيه تتم متابعة تمويله من البنك الدولي والأعمال ستبدأ في أقرب وقت، بالإضافة إلى قنوات الصرف الصحي التي لزمت في ميروبا وهي قيد التلزيم في غزير ونهر الكلب”. كما تطرق إلى “موضوع مرفأ جونيه السياحي الذي ينتظر الحصول على التمويل المخصص له من سيدر”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.