آخر الأخبار
Cedar News
أخبار لبنان والعالم

أوكرانيا: استسلام جندي روسي مقابل مكافأة مالية.. سلَّم دبابته وقد يحصل على الجنسية

أعلن فيكتور أندروسيف، مستشار وزير داخلية أوكرانيا، الثلاثاء 22 مارس/آذار 2022، استسلام جندي روسي طوعاً وتسليم دبابته للجيش الأوكراني، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول، بينما لم يصدر أي تعليق روسي لحد الآن.

أوضح أندروسيف، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أن الجهود مستمرة في تحديد أرقام الهواتف المحمولة للجنود الروس الذين يستخدمون أرقام شركات اتصالات أوكرانية.

كما أضاف المسؤول الأوكراني أنه يتم إرسال رسائل للجنود الروس للاستسلام مع آلياتهم العسكرية مقابل مكافأة مالية، مؤكداً استسلام جندي روسي وتسليمه دبابته للجيش الأوكراني.

فيما أشار إلى أنه تم التواصل مع الجندي الروسي “ميشا” قبل عدة أيام للتأكد من أن عملية استسلام جندي روسي ليست كميناً، وأنه نُقل إلى مكان آمِن من قِبَل القوات الخاصة الأوكرانية.

بينما ذكر أندروسيف أنه سيتم منح الجندي الروسي مكافأة قدرها 10 آلاف دولار، مع فرصة العيش في البلاد، بالإضافة إلى إمكانية التقدم للحصول على الجنسية الأوكرانية.

كما أعلنت مقدمة البرامج التلفزيونية، ماريا يفروزينينا، وهي سفيرة صندوق الأمم المتحدة للسكان في أوكرانيا، عن عرض للجنود الروس من الحكومة الأوكرانية، بتمويل من مجتمع تكنولوجيا المعلومات العالمي.

كتب يفروزينينا: “تقدم وزارة الدفاع الأوكرانية ومجتمع تكنولوجيا المعلومات العالمي [فرصة] للجيش الروسي للاستسلام والحصول على عفو وكسب المال”. “جمع العاملون في مجال تكنولوجيا المعلومات من جميع أنحاء العالم ملايين الدولارات وسيواصلون جمع 5 ملايين روبل في شكل عملة مشفرة أو نقداً”.

بموجب شروط العرض، يجوز لأي جندي روسي يرغب في قبول الحماية القانونية من أوكرانيا والبدء من جديد “بشكل مريح”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com