Cedar News
أخبار لبنان والعالم

غريو: للقطاع الخاص دور فعال في إخراج لبنان واقتصاده من محنته

إستقبل تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين السفيرة الفرنسية في لبنان آن غريو، في مقر التجمع في وسط بيروت، في حضور أعضاء مجلس إدارة الجمعية. 
 
بداية، رحب رئيس التجمع نقولا بوخاطر بالسفيرة غريو وشكرها على “ما تبديه الجمهورية الفرنسية من اهتمام ومتابعة لظروف لبنان عامة، والقطاع الخاص ونشاط ودور الجمعية بشكل خاص”. كما شكرها على حضورها شخصيا “بالرغم من الظروف المتأزمة التي تشهدها القارة الأوروبية والعالم في هذه الأثناء، وهذا دليل على العلاقة الأخوية بين البلدين وأهمية دور القطاع الخاص اللبناني لإعادة بناء وطننا لبنان”. 
  
ثم قدم بوخاطر عرضا شرح خلاله رؤية التجمع للأزمة اللبنانية الحالية من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والسياسية. وشرح “تخوف القطاع الخاص اللبناني الشرعي من الوصول إلى دولة لبنانية فاشلة إذا لم تباشر الدولة بإقرار الإصلاحات الجذرية المطلوبة وتنفيذها بالمسار اللازم، كما والتوصل الى اتفاق مع صندوق النقد الدولي”.  
وأعرب عن خوفه “مما سيترتب عن سقوط القطاعات النظامية الشرعية على حساب الاقتصاد غير الشرعي”.  
وعرض بوخاطر رؤية التجمع حيال التغيير الاجتماعي والاقتصادي والسياسي المطلوب للخروج من الأزمة الحالية، مشددا على “أهمية القطاع الخاص اللبناني ودوره الجوهري للخروج من الأزمة الراهنة”. 
  
وقدم التجمع نسخة مترجمة إلى اللغة الفرنسية من الكتاب المفتوح الذي سبق أن وجه من قبل عدد من جمعيات القطاع الخاص إلى كل نائب في البرلمان بتاريخ 24 شباط 2022، مناشدا النواب “تحمل مسؤولياتهم” وطالبا “عدم تحويل موازنة 2022 إلى خطة لإعدام الاقتصاد الشرعي والمواطن الصالح، والمباشرة بالإصلاحات الجوهرية التي طال انتظارها”. 
  
غريو 
من جهتها، عبرت السفيرة الفرنسية عن “الاهتمام الذي تبديه فرنسا لمتابعة العمل الدؤوب من أجل نهوض لبنان مجددا بالرغم من الظروف الراهنة في أوروبا”. وأثنت على العمل الذي يقوم به التجمع والذي اعتبرته “قوة جامعة وتغييرية”، معبرة عن إيمانها “بالدور الفعال للقطاع الخاص الليبرالي اللبناني في إخراج لبنان واقتصاده من محنته ومتابعة العمل للوصول إلى بناء اقتصاد تنافسي، شفاف، يؤمن حقوق المواطنين وعوامل الصمود الاجتماعية”. 

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More