توضيح من بو غنطوس: لعدم الانجرار وراء دعوات تعرض بيع دولارات أميركية معطلة ارقامها التسلسلية


أوضح ممثل اتحاد خبراء الغرف الاوروبية في بيروت الدكتور نبيل بو غنطوس، أن الدولارات التي ضجت بها مواقع التواصل “ليست مزورة بل ان السلطات المالية الاميركية عطلت ارقامها التسلسلية”.
 
وقال في بيان: “حفلت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الاخيرة، وعبر حسابات مشبوهة، بدعوات تعرض بيع دولارات أميركية معطلة ارقامها التسلسلية، غالبيتها مصدرها ليبيا وبنصف الثمن، وهي في معظمها اصدارات وطبعات قديمة، تعود الى الاعوام ما قبل ال2013، ويجدر التوضيح هنا مرة اخرى، انها ليست دولارات مزورة بل ان السلطات المالية الاميركية عطلت ارقامها التسلسلية، بعد ان استولت عليها قوى الامر الواقع هناك من المصرف المركزي الليبي ومن الصناديق السيادية الليبية ومصارف اخرى. لكن تمكنت مافيات كبرى من نقل جزء كبير من هذه الاموال خارج ليبيا، وجالت في كثير من البلدان حول العالم وصولا الى لبنان مؤخرا.
 
وبحسب السلطات المالية الليبية، فإنه تم التبليغ عن هذه الدولارات لواشنطن يومها، من أجل تجميدها، استنادا للأرقام التسلسلية المسجلة في قواعد البيانات الخاصة بالمصارف، فوقع الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما على أمر تنفيذي جمد فيه الارقام التسلسلية لهذه الاموال”.
 
وختم بو غنطوس: “يهمنا ان نوضح للبنانيين ضرورة عدم الانجرار وراء هذه الدعوات المفخخة، وخصوصا عبر صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات المشبوه، كما عدم شراء المحتاجين للدولار، الا من المصادر الموثوقة، لذلك نبهنا وننبه ونكرر التنبيه ونضيف، يحاولون ايضا ايقاع ضحاياهم في وهم الكسب السريع المضاعف من خلال شراء هذه الدولارات، لكن الاخطر من ذلك ان الكثيرين يقعون في فخ شراء دولارات مزورة وليست مجمدة، فيعرضون انفسهم للمساءلة القضائية والقانونية”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.