Cedar News
أخبار لبنان والعالم

متحدون: الخط 29 في مرمى القضاء

أعلن “تحالف متحدون” في بيان “ان محاميه تبلغوا اليوم قرار قاضي الأمور المستعجلة في بيروت هالة نجا، بإلزام المستدعي المحامي رامي علّيق توضيح صفته لتقديم الشكويين وإثبات ما ورد في فيهما، وذلك ردا على الأمر على عريضة رقم 509/2022 والاستدعاء رقم 510/2022 حول طلب متحدون إصدار قرار بإلزام الدولة اللبنانية بإرسال كتاب للأمم المتحدة بتثبيت الخط 29 في عملية التفاوض مع العدو الإسرائيلي، مستغربين من التعاطي مع هذا الملف الحساس والمستعجل جدا بهذه الخفة من قبل القضاء، فيما تنتظرنا بداية عملية الحفر بحسب المعلومات المتوافرة خلال ساعات أو أيام، كما صرح العميد ياسين اليوم، فإن لم يحرص القضاء على حقوق اللبنانيين فمن سيفعل ذلك؟!”

وأشار البيان، من جهة ثانية، الى “ان محامي التحالف، تقدموا اليوم بمذكرة إضافية ملحقة بالأمر على عريضة والاستدعاء اللذين تقدموا بهما في 9 حزيران الجاري، وتضمنت ما أورده رئيس الوفد التقني العسكري المفاوض العميد بسام ياسين حول الخط التفاوضي 29 والاثباتات التي قدمتها مصلحة الهيدروغرافيا في الجيش اللبناني والتي ثبتت الخط 29 كمنطلق للتفاوض لرفع التعدي عن حقوق كل لبناني في الثروات التي تتضمنها هذه المساحة”.
 
وختم البيان :”أمام هذا الوضع، يعتبر متحدون أن ما تم تقديمه على مرحلتين هو أبلغ رد على ما ورد في قرار قاضي الأمور المستعجلة أمام الصفة فهي لكل لبناني متضرر من خسارة لبنان لمساحات من ثروته البحرية، وعليه اقتضى توضيح هذا الموقف لكل من يسأل، فلا يجوز الاختلاف على “جنس الملائكة” فيما تهدر حقوقنا الأساسية، وبخاصة بعد الطلب إلى القضاء تقصير المهل واعتماد السرعة الممكنة للبت في هذا الملف”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More